الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

هجوم على حسام موافى بعد صورة " بوسة اليد" لرجل الأعمال محمد أبو العينين

الأربعاء 01/مايو/2024 - 01:32 م
حسام موافى وابو العينين
حسام موافى وابو العينين

تصدر الدكتور حسام موافى ، أستاذ طب الحالات الحرجة، التريند بعد تداول صورة له من فرح ابنته ، أثارت غضب متابعيه وجمهوره، وجاءت الصورة المتداولة وهو “ يقبل” يد رجل الأعمال محمد أبو العينين.

وتداول رواد السوشيال ميديا الصورة فى حالة هجوم على الدكتور حسام موافى ورجل الأعمال، وطريقة الدكتور حسام موافى ، وضحك رجل الأعمال محمد أبو العينين فى الصورة.

 

فقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعى، تعليقا على الصورة،" جاي اقول ان دكتور حسام موافي ضال مضل ومدعي وفي ناس اعرفهم راحو العياده عنده غالي جدا عكس ما بيقول في البرامج لا الكشف عنده بتجاوز الالفين جنيه ومعظم تصريحاته الطبيه غلط ".

 

وكان الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة،قد كشف  أن الموت المفاجئ هو موجود منذ فترات طويلة ولا يعني سقوط شخص خلال تحركه من مكان لآخر، موضحا أن تخصصات الطب بأجمعه قائم الآن لمنع الموت المفاجئ، وقد يكون الموت المفاجئ خلال 48 ساعة أو 24 ساعة.

حسام موافي: اختلال كهرباء القلب من أسباب الموت المفاجئ وصلاة الفجر تحمي من الجلطات

 

وأوضح "موافي"، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، أن الموت المفاجئ له أسباب عديدة أولها اختلال كهرباء القلب، ومن الممكن أن لا تعمل هذه البطارية وتختل ويتوقف القلب، وهذا أفضل أنواع الموت المفاجئ وممكن أن يتم إنقاذ أي شخص يعاني من هذا، من خلال تعلم طريقة إنعاش القلب من خلال مساج وتنفس صناعي بعدها يرد.

 

وأشار إلى أن تعليم المواطنين طريقة إنعاش القلب وإنقاذه هو شئ جيد جدًا ومن الإسعافات الأولية الضرورية، مؤكدًا أن جهاز الكهرباء الذي يساعد في إنعاش القلب من السهل أن يستخدمه الجميع ولكن بالتعلم، منوهًا بأن الأكل ليس له علاقة بالموت المفاجئ وتوقف عضلة القلب، ولكن يكون له دور في الموت المفاجئ في حالة أنه يكون سبب في اختلال نسب السكر في الدم.