الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وداعية كبيرة من جماهير باريس سان جيرمان كيليان مبابي بعد إعلانه الرحيل

الإثنين 13/مايو/2024 - 04:45 م
كليان مبابي
كليان مبابي

وقّعت جماهير باريس سان جيرمان الفرنسي على وداع كيليان مبابي، إذ يخوض اللاعب مباراته الأخيرة مع الفريق على أرض ملعب "بارك دي برينس"، مساء امس ،الأحد.

 

ورفع مشجعو النادي الباريسي، الذين تواجدوا في المدرجات، "تيفو" خاص بمبابي ورددوا هتافات له، ووجهوا له التحية، في حين بادلهم اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا التحية.

 

وتواجد مبابي في التشكيل الأساسي لباريس سان جيرمان في مواجهة تولوز، ضمن منافسات الأسبوع الـ33 من الدوري الفرنسي.

 

بعدما قد أعلن كيليان مبابي نجم فريق باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا الرحيل رسميا عن الفريق بنهاية الموسم الحالي بعد توديع دوري أبطال أوروبا.

وجه كيليان مبابي، رسالة غاضمة تهدد انتقاله إلى ريال مدريد، بعدما شارك في فوز باريس سان جيرمان ضد برشلونة في دوري أبطال أفريقيا.

 

وقال مبابي في تصريحات لوسائل الإعلام عقب اللقاء "نعم أنا فخور لأنني باريسي، وفخور منذ اليوم الأول لي مع الفريق، وأحلم بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا بقميص بي إس جي، وسنبذل كل ما في وسعنا للوصول للمباراة النهائية".

 

 يعرب مدرب سان جيرمان عن فخره واعتزازه بتدريب كيليان مبابي

 

 

وقال لويس إنريكي، اليوم السبت، في مؤتمر صحفي: "كل ما يمكنني قوله عن كيليان مبابي هو أشياء رائعة عنه كلاعب وكشخص".

 

وأضاف: "أتفهم قراره، لقد كان هنا منذ سبعة أعوام وهو أسطورة للنادي، لقد أعطى كل شيء للنادي والنادي أعطاه كل شيء في المقابل، أتمنى له كل التوفيق في المستقبل".

 

وتابع إنريكي: "كنت فخورا بوجوده في هذا الفريق، لقد ساعدنا وهو القائد، وفعل ذلك والابتسامة على وجهه".

 

وقال إنريكي: "كنا نعرف بذلك منذ مدة طويلة، فقط تم إعلان ذلك بالأمس".

 

وتعد هذه المباراة رقم 307 لمبابي مع النادي الباريسي بمختلف المسابقات، منذ ارتداء قميص الفريق في موسم 2018/2017، بعد أنتقاله من فريق الإمارة الفرنسية موناكو.

 

وسجّل كيليان مبابي 255 هدفًا وقدم 108 تمريرة حاسمة، وحقق 13 لقبًا مع الفريق، أبرزها: الدوري الفرنسي وكأس فرنسا وكأس السوبر الفرنسي عدة مرات.

وينتهي عقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو المقبل، ويعتبر مبابي الاسم الأكثر تداولاً في سوق الانتقالات، إذ ذكرت تقارير صحفية أن مبابي سينتقل إلى صفوف ريال مدريد الإسباني بعد نهاية مشواره مع باريس سان جيرمان.