الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أيها الإسرائيليون.. مرحبا بكم فى لبنان.. تصرفات نتنياهو وحكومته تجر شعبه للمجهول

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 04:27 م
حسن نصر الله
حسن نصر الله

حللت تقارير صحفية كلمة أمين عام حزب الله اللبنانى ، حسن نصرالله يوم 13 مايو ، موضحا أن المتابع لهذه الكلمة قد أيقن بما لايدع مجال لأى شك أن نتنياهو وحكومته بصدد الزج بالشعب الإسرائيلي مرة أخرى فى الوحل اللبنانى الذى يختلف كلياً عن المأزق الراهن الذى تعيشه إسرائيل وشعبها وجيشها بقطاع غزة.

 

وأشارت التقارير إلى إنه كان من الواضح إصرار " نصر الله " على سياسة الإسناد للفصائل الفلسطينية بـ " غزة" والتى ينتهجها منذ 7 أكتوبر وإنه لن يحيد عنها تحت أية ضغوط داخلية مرتبطة بالتجاذبات السياسية والطائفية بالساحة اللبنانية، ولذا فإنه مستمر فى قصف شمال إسرائيل بما يعنيه ذلك من إستحالة عودة 200 ألف مواطن إسرائيلى إلى منازلهم بمدن الشمال قريباً.

 

تساؤلات كثيرة حول ماذا سيفعل نتنياهو لو استمر هذا الوضع ؟، لا نعتقد أنه سيتحمل ضغوط إضافية من نازحى دولته الذين بدأ صوتهم يعلو مطالبين بوقف الحرب على غرة كى يتوقف " نصر الله" عن قصف مساكنهم ، وقياسا على عقلية وتطرف الحكومة الإسرائيلية وتميزها الباهر فى الحسابات الخاطئة فإننا لن نستغرب إرتكابها حماقة جديدة بالذهاب إلى لبنان .. كم أنتم مثيرون للشفقة أيها الإسرائيليون ويبدو أن " حزب الله" سيرحب بكم قريبا فى لبنان