الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لوكلير يتصدر التجربتين الحرتين لسباق فورمولا-1 بإيميليا رومانيا

الجمعة 17/مايو/2024 - 08:17 م
لوكلير
لوكلير

أدخل تشارلز لوكلير، سائق فريق فيراري، السعادة على الجماهير الإيطالية، بعدما تصدر التجربتين الحرتين الأولى والثانية، لسباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى في إيطاليا اليوم الجمعة، بينما عانى بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، في التجربتين.

 

لوكلير يتصدر التجربتين الحرتين لسباق فورمولا-1 بإيميليا رومانيا

 

وبعد أن سجل أسرع زمن في التجربة الحرة الأولى، قام لوكلير بتحسين زمنه وسجل أسرع زمن في التجربة الحرة الثانية، بواقع دقيقة و906ر15 ثانية للفة.

وجاء في المركز الثاني أوسكار بياستري، سائق مكلارين، بفارق 192ر0 ثانية خلف لوكلير، فيما جاء يوكي تسنودا سائق فيزا ريد بول، في المركز الثالث.

واحتل فيرستابن المركز الخامس في التجربة الحرة الأولى، وفي التجربة الحرة الثانية احتل المركز السابع. في التجربتين اشتكى فيرستابن من قلة السيطرة على السيارة وخرج عن المضمار عدة مرات.

وكان فريقا فيراري ومرسيدس، من بين الفرق التي وضعت تحديثات في سياراتها في السباق المقام بإيمولا، ولكن ريد بول وضع قطعا جديدة حيث يحاول الفريق استعادة توازنه بعد خسارة سباق جائزة ميامي الكبرى قبل أسبوعين.

وحقق ريد بول الفوز في 21 سباقا من اصل سباقين أقيما بالموسم الماضي، ولكن خسر الفريق بالفعل مرتين في أول ست سباقات أقيمت هذا العام، بفضل جهود من ساينز في أستراليا، ولاندو نوريس، سائق مكلارين، في ميامي.

في أستراليا، لم يكمل فيرستابن السباق بسبب مشاكل في سيارته.

وتقام التجربة الحرة الثالثة والتجربة الرسمية غدا السبت قبل انطلاق السباق بعد غد الأحد.

وكانت إيمولا استضافت آخر سباق قبل عامين. وتم إلغاء الحدث في العام الماضي بعد أن ضربت الفيضانات منطقة إيميليا رومانيا، حيث يتواجد المضمار.