الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

جمال مبارك ومحمود الخطيب يحضران عزاء جيهان السادات (صور)

السبت 10/يوليو/2021 - 08:13 م
محمود الخطيب في عزاء
محمود الخطيب في عزاء جيهان السادات

حرص جمال مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، على الحضور إلى عزاء السيدة جيهان السادات بمسجد المشير طنطاوي بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، لتقديم واجب العزاء لأسرة الراحلة.

ونعت رئاسة جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة.

وقد أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.
كما نعت وزارة الخارجية ببالغ الأسى وعميق الحزن السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والتي وافتها المنية صباح أمس بعد صراع المرض.

وتقدم وزير الخارجية سامح شكري فى بيان نشرته الصفحة الرسمية للوزارة بصادق التعازي والمواساة لأسرة الفقيدة الغالية، ليدعو المولى عز وجل أن يتغمَّدها بواسع رحمته وأن يُسكنها فسيح جناته، رحم الله السيدة جيهان السادات التي جسَّدت مسيرة طويلة من العطاء ونموذجًا مُتفردًا للمرأة المصرية المُخلصة، والزوجة المُعينة لزوجها في أحلك الظروف وصولًا لتحقيق نصر تاريخي في حرب أكتوبر المجيدة، ثم خلال معركة دبلوماسية أعادت لمصر حقوقها كاملة".