الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق 19 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بكفر الشيخ يطلق حملة "بنت مصر" للتوعية بصحة المرأة المصرية

السبت 17/يوليو/2021 - 04:00 م
مصر تايمز

أطلق مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بكفر الشيخ فعاليات حملة بنت مصر تحت مبادرة السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية في إطار مبادرة 100 مليون صحة؛ لنشر الوعي الصحي بأهم القضايا التي تواجه المرأة المصرية.

وجاءت فعاليات الحملة على النحو التالي المرحلة الأولى تناولت سرطان الثدي حيث أن الكشف المبكر هو بداية لرحلة علاج سليمة حيث تزيد نسبة الشفاء التام لـ ٩٥٪  ويعد من أهم الاستراتيجيات لمنع الوفيات الناجمة عن سرطان الثدي.

وتضم المرحلة الثانية تبنت هشاشة العظام حيث أن 53.9 % من النساء بعد سن اليأس يعانين من هشاشة العظام والذي يعتبر من أخطر الأمراض المسببة لكسر العظام.

وتناولت المرحلة الثالثة قضية ختان الإناث وأضرارها والمشاكل النفسية للعنف الأسري وظاهرة التحرش.

وانطلقت حملات التوعية في قرى محافظة كفر الشيخ وداخل المدينة نفسها لرفع الوعي بأهمية صحة المرأة المصرية التي لطالما ضربت أروع الأمثلة في التفاني والتضحية في استقامة وتكوين المجتمع المصري وأصبح من الضروري الإهتمام بها وبقضاياها في ظل تمكين ودعم المرأة واستجابة لمبادرة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

يأتي ذلك بالإضافة لفعاليات التوعية المختلفة عبر وسائل التواصل الإجتماعي حيث تصدر الهشتاج الخاص بالحملة #بنت_مصر موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" ولاقى قبولًا واسعًا من المشاركين، مؤكدين على أهمية صحة المرأة المصرية التي هي نصف المجتمع ومسئولة عن تنشأة النصف الآخر.

ويأتي هذا العمل التطوعي بالتوازي مع إطلاق الحملة في باقي محافظات الجمهورية حيث يقوم به طلاب الاتحاد المصري لكليات الصيدلة، والمتواجد في ٣٧ كلية صيدلة علي مستوي الجمهورية.

ويضم 5000 طالب وحديثي التخرج والذي بدوره يندرج من الاتحاد العالمي لكليات الصيدلة والمتواجد في أكثر من 80 دولة بهدف خدمة الطالب وتحسين المستوي الصحي.