الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مفاجأة طوكيو.. ديوكوفيتش "أسطورة التنس" يودع الأولمبياد

الجمعة 30/يوليو/2021 - 11:57 ص
ديوكوفيتش
ديوكوفيتش

ودع النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول على العالم منافسات الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، اليوم الجمعة، بعد الخسارة أمام الألماني ألكسندر زفيريف 1-2 فى الدور نصف النهائى.

وكان نوفاك ديوكوفيتش، المصنف قد قال فى وقت سابق إن إمكانية الفوز بذهبية أولمبياد طوكيو لصربيا يفوق خيبة أمله للعب في مدرجات خالية في طوكيو، وكان قد فكر في الانسحاب من الأولمبياد بسبب قيود فيروس كورونا عقب الفوز بلقب ويمبلدون الشهر الحالي، لكنه قرر السفر لليابان لأسباب وصفها بأنها وطنية.

وقال ديوكوفيتش في مقابلة تلفزيونية، إن اللاعبة الأولمبية الكرواتية السابقة بلانكا فلاسيتش ساعدت في إقناعه بعدم الانسحاب، وأضاف ديوكوفيتش: "يتعلق الأمر بالوطنية ومشاعري تجاه صربيا. لا أشعر بسعادة كبيرة تجاه اللعب في غياب الجماهير أو بسبب القيود المفروضة في اليابان بسبب فيروس كورونا، لكن تمثيل بلدك في الأولمبياد أمر لا غني عنه".

وتابع "التقيت مع بلانكا فلاسيتش مصادفة قبل عدة أيام وقالت لي إن الناس ستتذكر فقط الفائز بالميداليات، وليس الظروف التي أقيمت فيها الأولمبياد أو ما إذا كانت هناك جماهير في المدرجات أم لا".

وواصل "ظلت كلماتها في ذهني وسعيد للغاية بقراري بالمشاركة في الأولمبياد. أتطلع لتقديم أفضل أداء لي وأثق في قدرتي على الفوز بالميدالية الذهبية بعد مسيرة هائلة حتى الآن هذا الموسم".