السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مؤلف مسلسل "الدالي" يذكر موقفًا إنسانيًا للفنانة الراحلة فتحية طنطاوي

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 07:48 م
مصر تايمز

حكى المؤلف وليد يوسف، موقفًا إنسانيًا جمعه بالفنانة الراحلة فتحية طنطاوي عام 2006، حينما كان في بدايته الفنية، ويبحث عن فرصة عمل، معبرا عن حبه الشديد لها.

وكتب يوسف، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "كان بقالي عدة سنوات مابشتغلش، وولادي كانوا معايا في نادي النقابة، اللي كان المتنفس الوحيد للأعضاء في ذلك الوقت، كنا كلنا أسرة واحدة تقريبا، وأولادنا أصدقاء بالتبعية، المهم الولاد بذلوا مجهود كبير في اللعب وكانوا جعانين، وأنا يادوب معايا تمن المشروبات، وكل شويه بابا احنا "جعانين" وأنا أقولهم حاضر بعد شوية وأتحجج بأي حجه، وعلى مقربة كانت ماما فتحية كما كنا نناديها تتابع دون أن أدري".

وتابع: "فؤجت بها تناديني لأجلس بجوارها، وعندما جلست، قالت لي اقترب أكثر عايزة أقولك كلمة سر ومن أسفل المنضدة التي نجلس إليها في القاعة فوجئت بها يدها ممدودة بـ400 جنيه، وعندما حاولت فهم ما تحاول عمله أقسمت أن آخذ المبلغ وأن أطلب للأولاد ما يريدون، وأنها لن تعتبر نفسها أمي إذا لم آخذ النقود حتى ولو على سبيل السلفة.. وزادت في القسم والإصرار لعدة دقائق حتى وافقت من منطلق السلف الذي أكرهه طوال عمري".

وأضاف: "المهم بعد هذا الموقف بشهر تقريبا ربنا أكرمني وقمت ببيع مسرحية أطفال وذهبت إليها على الفور لإعطائها النقود ولأكثر من ساعتين ترفض وبإصرار شديد، باعتبارها جدة الأولاد اعتبرني جبت بيهم لعب لأحفادي وكانت فرحتها إني اشتغلت عظيمة لدرجة إن عينها دمعت من الفرحه لأن ابنها اتفك كربه فعلا".

وأردف: "لكن المعروف والجميل لا ينسى، الحب والمودة لا تنسى، وأنتي أيضا شخصية لن تنسى، سأظل أذكرك، وأذكر فضلك وقت الشدة ما حييت، مكانك الجنة بلا شك، فالراحمون يرحمهم الله، وداعا ماما فتحيه، أو إلى لقاء قريب لو أراد الله".