الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

العناني: بذلنا مجهودًا ضخمًا لاستقبال السائحين الروس

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 08:37 م
العناني
العناني

قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والأثار، إن عدد السائحين في مصر يزداد شهريًا، مشيرًا إلى أن مصر تستقبل الآن 60% من أعداد السياحة التي استقبلتها ما قبل جائحة كورونا.

وأضاف العناني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن عودة السياحة الروسية بعد الحظر الذي فرضته على المنتجعات السياحية المصرية لمدة 6 سنوات خبر إيجابي، مرجعًا الأمر إلى جهود أجهزة الدولة والتي تمت على أعلى مستوى.

وأشار إلى أن الجميع بذل مجهودًا ضخمًا لاستقبال السائحين الروس، معربًا عن سعادته باستقبال 3 طائرات من موسكو طائرتين منهما إلى الغردقة وواحدة إلى شرم الشيخ بشكل رائع، موضحًا أن الوزارة تحضر لهم برامج ترفيهية أثناء وجودهم.

وأعرب وزير الآثار، عن سعادته بتصريحات السائحين الروس وتعبيرهم عن سعادتهم بالعودة إلى مصر واشتياقهم لها، قائلًا إن روسيا تأتي على قمة الأسواق المصدرة للسياحة المصرية.

وذكر أن وزارة السياحة والصحة والداخلية والطيران المدني والقوات المسلحة والمحافظين يبذلون جهودًا للحفاظ على سمعة السياحة المصرية، متابعًا: «العاملون بالقطاع ليسوا موظفين وإنما عملهم بمثابة أكل عيش؛ لأن المنظومة قائمة بالكامل على السمعة».