الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"غاوى مشاكل".. كهربا تخصص أزمات فى الأهلى والزمالك (صور)

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 08:12 م
كهربا
كهربا

اعتاد محمود عبدالمنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى على وضع نفسه داخل الأزمات بشكل مستمر، وبدأ كهربا مع النادى الأهلى مسلسل الأزمات مبكرًا وتحديدا منذ شهر واحد من انضمامه للقلعة الحمراء.

وكانت الساعات الأخيرة قد شهدت شائعات بشأن وجود أزمة جديدة فى النادى الأهلى بسبب كهربا، إلا أن تواجد اللاعب فى معسكر الفريق استعدادًا لمواجهة المصرى البورسعيدى نفى هذه الأحاديث كما خرج الإعلامى أحمد شوبير ونفى هذه الشائعات وأكد على العلاقات الطيبة التى تجمع كهربا بالجميع داخل الأهلى.

ونستعرض فى السطور المقبلة مشاكل كهربا مع الأهلى والزمالك

أزمة السوبر المصرى
بدأ الأمر بالأزمة التى أثيرت عقب مباراة السوبر المحلى الذى أقيم فى أبوظبى والتي خسرها الاهلى بضربات الترجيح، وشارك كهربا فى هذه الأزمة مما أدى إلى تغريمه 100 الف جنيه مع إيقاف 10 مباريات.



مشادة كهربا مع الشناوى
وبعد 7 شهور من هذه الواقعة، شهدت تدريبات الأهلى واقعة نادرة الحدوث حيث قام كهربا الاشباك مع محمد الشناوى حارس الفريق وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة مما أدى إلى تغريمه مليون جنيه.

أزمة كهربا مع محمد فضل
ولم يسلم الأمر خارج الأعلى ايضا حيث دخل اللاعب المشاكس فى مشادة مع محمد فضل عضو اتحاد الكرة المصرى السابق أثناء احتفالية الفوز بلقب الدورى.



كسر قيود الفقاعة الطبية
واستمر اللاعب فى مسلسل الأزمات حيث تعرض للحرمان من خوض مباراة تحديد المركز الثالث فى بطولة كأس العالم للأندية بسبب خرق قواعد الفقاعة الطبيعة للوقاية من فيروس كورونا.

كهربا يرفض مصافحة موسيمانى
وأخيرا أثار أزمة مع بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأعلى حيث رفض مصافحته بعد خروجه بديلا من مباراة الأهلى وتعرض للإيقاف لمدة شهر وتغريمه 200 الف جنيه.

أزمات كهربا فى الزمالك

واقعة تطاوله على محمد حلمى مدرب الزمالك السابق

ولم يكن الأمر جديدا على كهربا حيث اعتاد من قبل على إثارة المشاكل داخل صفوف الزمالك ايضا، أبرزها الأزمة التى افتعلها اللاعب مع محمد حلمي المدرب السابق لنادي الزمالك، وذلك خلال لقاء القمة عام 2016 عقب استبداله في المباراة ليكون مصطفى فتحي بديلا عنه.



واقعة "البصق" على جمهور الزمالك

واقعة غريبة لن يناساها الجمهور الأبيض أبدًا عندما قامت الجماهير بتوجيه السباب لكهربا بعد أن ظهر بشكل غير مرضي، ليقوم الأخير بالبصق عليهم، خلال مباراة الزمالك أمام بترو أتلتيكو ببطولة الكونفدرالية الافريقية في 2019، وقرر مرتضى منصور رئيس النادي إيقافه لأجل غير مسمي وتغريمه 300 ألف جنيه، قبل رفع عقوبة الإيقاف والإكتفاء بالغرامة المالية.



أزمة التجديد والانضمام إلى القلعة الحمراء

أعلن كهربا فى يوليو 2019 فسخ تعاقده مع الزمالك من طرف واحد بسبب أزمة تجديد عقده والمقابل المالي، وأعلن الانضمام لصفوف نادي ديسبورتيفو أفيس البرتغالي في صفقة انتقال حر، وبعدها عاد لمصر وانتقل للنادي الأهلى، وتقدم الزمالك بشكوي ضد كهربا إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم وحصل على حكم بتغريم اللاعب 2 مليون دولار (32 مليون و800 ألف جنيه) قبل تجميد العقوبة بعد طعن اللاعب على القرار الصادر ضده من الفيفا.