الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إطلاق سراح مشروط للفلسطيني المتهم بقتل روبيرت كينيدي بعد 53 عاماً في السجن

السبت 28/أغسطس/2021 - 04:09 م
سرحان سرحان
سرحان سرحان

وافقت السطات القضائية في كندا على إطلاق سراح المدان بقتل روبيرت كينيدي خلال حملة الانتخابات الرئاسية في 1968سرحان سرحان"فلسطيني الجنسية"  بإفراج مشروط، وفقاً لوكالة "فرانس برس."

وظل سرحان سرحان البالغ من العمر 77 عاما في السجن منذ 53 عاما على خلفية اتهامه بالإشتراك في إطلاق النار على المرشح الانتخابي والشقيق الأصغر للرئيس جون كينيدي عام 1968 في فندق بلوس أنجلوس.

وـأدان القضاء سرحان وحكم عليه بالاعدام في 1969 بعد إقراره بالذنب، وخفض الحكم إلى السجن المؤبد بعد ذلك، لكن سرعان ما ظهرت شكوك بشأن مسئوليته في مقتل بوبي كينيدي وسط تقارير عن احتمال وجود مسلح ثان في الفندق.

وعبر دوجلاس أصغر أبناء كينيدي، عن تأييده لإطلاق سراح سرحان وبحسب وسائل إعلام أضافت أن روبرت كينيدي جونيور بعث برسالة تأييد لسرحان إلى اللجنة المكلفة بالبت في الإفراج المشروط.

جاءت الشكوك فى تورط سرحان في الاغتيال خلال محاكمته عندما عرض المدعون تقريرا لنتائج التشريح أظهر أن كينيدي أصيب بطلقات من مسافة قريبة من الخلف وأنه وفقاً لشهود عيان فإن سرحان كان يقف أمامه، ومع مرور السنوات والعديد من جلسات الاستئناف برزت أدلة على إطلاق ما يصل إلى 13 رصاصة تلك الليلة،والسلاح الذي عثر عليه بحوزة سرحان يتسع لثماني رصاصات فقط.