الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: "الشعب مسؤول مع الحكومة في بناء البلد"

الثلاثاء 07/سبتمبر/2021 - 10:44 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إن الدولة تضع جداول زمنية من أجل الانتهاء من المشروعات فى أوقات معينة، موضحاً إن الدولة انتهجت سياسة مغايرة عما كان في السابق، وأن الدولة لها مسار مختلف ونستفيد حاليا من الموقع الجغرافي.

وأضاف الرئيس السيسي، "كان اتاخد قرار فى 2005 بالمحافظة على الدين العام بعدم الزيادة، والنتائج كانت فى ظل نمو سكانى وحجم طلب على العمل والتشغيل حقق الهدف منه أم لا؟، الدولة تقصر المشوار أمام استقبال المستثمرين والمشغلين الأجانب للعمل بالموانئ المصرية، والشعب مسؤول مع الحكومة في بناء البلد".

وتحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء عن أعمال تطوير ميناء الإسكندرية البحري، قائلاً، " ننفذ المشروعات حاليا من خلال إمكانات الدولة وتمويلها ونرحب أيضا بالمستثمرين، ونعتمد على الشركات المصرية في تطوير الموانئ، إحنا بنعمل حاجتنا بنفسنا وبفلوسنا".

وأضاف الرئيس السيسي، "الدولة لها مسار مختلف وتستفيد حاليا من موقعها الجغرافي، الدولة بتدخل بتنزع الملكية وبنعوض الناس، لعمل ظهير مظبوط لأن الشق الأمنى بنضعه فى الاعتبار".

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعويض المتضررين من إزالات تطوير ميناء المكس، على هامش زيارته إلى ميناء الإسكندرية البحرى، حيث يطلع علي عملية التطوير في مرافقه خاصة المحطة اللوجستية متعددة الاغراض والارصفة البحرية ومستودعات التخزين الحديثة، وقال الرئيس السيسى: "ممكن نعوض الناس كويس عشان الظهير الخلفى يكون مؤمن تماما"