السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيمانى يترقب نتيجة أشعة بيرسى تاو لتحديد موقفه من لقاء السوبر

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 10:45 ص
موسيمانى
موسيمانى

يترقب الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى، نتيجة الأشعة التى سيخضع لها بيرسى تاو، لاعب الأحمر المنضم حديثًا لصفوف الفريق، اليوم وذلك بعد إصابته فى العضلة الضامة خلال مشاركته مع منتخب بلاده فى مباريات تصفيات كأس العالم.

وينتظر موسيمانى نتيجة هذه الأشعة من أجل تحديد موقفه من مباراة السوبر المصرى التى تجمعه بنظيره طلائع الجيش والمقرر لها يوم 21 من شهر سبتمبر الجارى، بعدما كان يتمنى إشراكه مع الفريق منذ بداية الموسم من أجل الاستعداد الجيد لتلاحم البطولات.

وكان بيرسي تاو قد عبر عن سعادته الكبيرة بالانتقال إلى صفوف نادي القرن، مؤكدًا أنه يعرف جيدًا قيمة ومكانة النادي ويتطلع للتتويج معه بكل البطولات في الفترة المقبلة، وبالنسبة إلى طموحاته مع الأهلي خلال المرحلة المقبلة قال بيرسي تاو: "أريد أن أحقق دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي. إنها أكبر مسابقة في إفريقيا، وأنا أريد الفوز بها. لقد رأيت الكثير من اللاعبين الرائعين يحققون هذا اللقب، وأريد أن أفوز بها مرات ومرات". 

وأكمل: "أنا أنتظر بشدة كأس العالم للأندية، فاللعب مع الأهلي في بطولة بهذا الحجم من أهم أسباب وجودي هنا. وأنا سعيد لأني سأتواجد مرة أخرى في كأس العالم للأندية بعدما شاركت من قبل مع صن داونز عام 2016، وأتمنى أن أستمر في اللعب في مثل هذه البطولات، لأن مسيرة لاعب كرة القدم قصيرة، وأنا أسعى لصنع ذكريات جيدة في هذه البطولات".

وتحدث بيرسي تاو عن ذكرياته مع مصر والأهلي والكرة المصرية قائلًا: "أول زيارة لي إلى القاهرة كانت في بداياتي مع كرة القدم. أعتقد أنها كانت أول مباراة لي بعد عودتي إلى صن داونز بعد الإعارة. كان وقتًا رائعًا بالنسبة إليَّ، وبعدها بدأت أشارك بشكل أكبر، وأنا أعرف تاريخ هذا البلد الرائع". 

وأضاف: "أتذكر عددًا كبيرًا من اللاعبين الذين واجهتهم حين لعبت جنوب إفريقيا مع مصر في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة. لا أعرف أسماء كل اللاعبين، لكن أتذكر حارس المرمى (الشناوي)، لقد قام بتصدٍّ رائع لتسديدتي". 

وواصل "الأهلى نادٍ معروف جدًّا في إفريقيا.. الذكرى الأقرب لي مع الأهلي هي الفوز الذي حققه على أورلاندو بايرتس في نهائي دوري الأبطال عام 2013.. لقد أحرز الأهلي هدفًا من ضربة حرة  بأقدام أبو تريكة. وعمومًا أنا أحاول دائمًا متابعة بطولة دوري أبطال إفريقيا، وتابعت فوز الأهلي باللقبين الأخيرين، وشاهدت المباراة النهائية لكل بطولة".