الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

آخرهم هنادي مهنا.. نجوم تعرضوا لمواقف محرجة بسبب "زيادة الوزن"

الجمعة 17/سبتمبر/2021 - 11:26 ص
هنادي مهنا
هنادي مهنا

يبدو أن العديد من المشاهير ونجوم الفن يتعرضون إلى حملات التنمر الشرسة التي تجاوزت حدود الأدب، والتي وصلت إلى أن البعض يسخر من شكل الآخر، وذلك بسبب وزنهم الزائد، وبالرغم من مشاركة الفنانين في الأعمال السينمائية الناجحة ويحصلون على الكثير من الجوائز المرموقة، إلا أنهم يتعرضون للتنمر والإساءة من قبل المحيطين بهم، وآخرهم الفنانة هنادي مهنا التي عانت من الإكتئاب بسبب وزنها، وفيما يلي نستعرض قائمة تضم مجموعة من الفنانين الذين تعرضوا للتنمر بسبب وزنهم الزائد:


هنادي مهنا عانت من الاكتئاب بسبب وزنها

قالت هنادي مهنا، خلال حلولها ضيفة أمس الخميس على برنامج "مساء dmc" من تقديم الإعلامي رامي رضوان، إنها تتلقى تعليقات سيئة وتتعرضت للتنمر عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي على أي صورة تنشرها، موضحة أن هذه التعليقات أثرت على حالتها النفسية، وكانت تبكي وتنهار بسبب التعليقات حول زيادة وزنها، مما تسبب في دخولها في حالة اكتئاب.


الفنانة سمية الخشاب 

أكدت الفنانة سمية الخشاب، إن فترة معاناتها مع التنمر كانت أثناء زيادة وزنها، موضحة أن التعليقات السلبية أثرت فيها بشكل سلبي، وأحزنتها بشدة، حيث طالبت من متابعيها وجمهورها عدم التنمر على أصحاب الوزن الزائد والحفاظ على صحتهم النفسية، مؤكدة أنها مرت بهذه التجربة وعانت منها لفترة.



ندى رحمي: تطلب وزني تدخل جراحي

قالت الإعلامية ندى رحمي خلال حوارها إلى برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة وسهير جوده، أن الأمر تطلب تدخل جراحي لأن الوزن كبير وأكثر من 100 كيلو يجب أن تخسرها، متابعة أنها لم يحصل لها أمراض مزمنة بسبب وزنها ، كما تعرضت للتنمر بسبب وزنها واعتبر البعض انفصالها عن حبيبها بسبب وزنها.


محمد فؤاد يرد على تنمر الجمهور عليه بسبب وزنه

تعرض الفنان محمد فؤاد إلى التنمر في أحد الأفراح الذي أحياها، وتداول رواد السوشيال ميديا صورة له خلال الساعات الماضية، والتي ظهر خلالها بتشابه كبير بينه وبين المطرب الشعبي الكبير عبد الباسط حموده بسبب وزنه الزائد.

نشر محمد فؤاد فيديو له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، معلقا على حملة التنمر التي تعرض لها، قائلا: "جمهوري الحبيب الرجالة اللي بجد الناس المحترمة مش بتوع الفوتوشوب".


عمرو يوسف

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا للفنان عمرو يوسف، من كواليس حضوره حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وظهر بزيادة  ملحوظة في الوزن.


إنجي وجدان تتعرض للتنمر خلال حملها في طفلها الأول

ردت الفنانة إنجي وجدان على منتقدي وزنها خلال حملها في طفلها الأول ، وقالت للساخرين من زيادة وزنها على صورة لها بعد الولادة: "الصورة ديه مع إنها مش أحسن صورة ليا الفترة ديه"، إهداء لكل واحد أو واحدة بيتريقوا على جسمي.. ده شكلي اليومين دول بعد ما خلفت.. اللذيذ بقى في الموضوع إن أنا مش فارق معايا الناس إللي عمالة تعلق.. أنا واحدة حملت وخلفت.. وتخنت في الحمل جامد، عادي إيه المشكلة".


الفنانة آيتن عامر

كشفت الفنانة آيتن عامر عن أسباب زيادة وزنها في الفترة الأخيرة، بعد تعرضها للتنمر، وقالت خلال حضورها ضيفة في برنامج "معكم منى الشاذلي"، إن وزنها زاد خلال حملها الثاني، حيث وصلت إلى 90 كيلوجراما بزيادة مقدارها 30 كيلوجراما لدرجة أنها كانت تجد صعوبة شديدة في الحركة.


مي كساب 

ظهرت مي كساب في صورة عبر حسابها الرسمي "انستجرام" وهي تقف فيما يظهر خلفها شلال مائي مرتدية ملابس تناسب رحلات السفاري، حيث تلقت الكثير من التعليقات على شكلها، وتعرضت لموجة من التنمر بسبب وزنها. 

وجاءت بعض تعليقات المتابعين كالآتى: "شكلها الحياة عندها أكل وبس، شسوت في حالها ذي؟" و"كاسبة وزن زيادة ليش هيدي هاملة نفسها؟ صغيرة بعدها" و"هذا فتحي كساب" و"برعي كساب" و"جميلة بس هتبقي أجمل بكتير لو خسيتي" و"انتِ عسوله وجميلة بس لو خسيتي هتبقي قمر القمر"، "بقيتى شبه ويزو خالص".