الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"عاوزين تحبسوني تاني؟".. أزمات في حياة فتاة التيك توك منة عبد العزيز

الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 10:48 ص
منة عبد العزيز
منة عبد العزيز

أكثر من سنة كاملة مضت منذ الأزمة التي فجرتها فتاة التيك توك المثيرة للجدل منه عبد العزيز، بعدما انتشر مقطع فيديو يتضمن تعرضها للاغتصاب وهتك العرض والضرب داخل غرفة فندق شهير بالجيزة.

ورغم أن قضية فتاة التيك توك منة عبد العزيز حسمت وأسدلت عليها محكمة الجنايات الستار بمعاقبة المتهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، إلا أن الفتاة واصلت إثارة الجدل بعددة صور ومقاطع فيديو وصفها البعض أنها "مخلة ومشينة"، ليتقدم أحد المحامين ببلاغ ضدها يتهمها بالاعتداء على قيم المجتمع وتخرج بعدها في مقطع فيديو وهي حليقة الرأس ومنهارة بالبكاء وتطلب المساعدة وانتشالها من الظلام التي ألقت بنفسها فيه. 

ويرصد "مصر تايمز" القصة الكاملة لقضية منه عبد العزيز والمعروفة إعلاميًا بـ"فتاة التيك توك"، من واقعة الاغتصاب حتى طلبها المساعدة.

- القصة بدأت بفيديو اغتصاب واستغاثة فتاة 

بدأت الأزمة التي فجرتها منه عبد العزيز، بعدما انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فتاة التيك توك، وهي ترتدي ملابسها بعدما تعرضت لحفل اعتداء جنسي من قبل عدد من الأشخاص، وظهر فى الفيديو كدمات وجروح على جسد الشابة كما صفعها أحد المتهمين على وجهها كنوع من الإهانة.

بعدها نشرت فتاة التيك توك، مقطع فيديو يظهر فيه وجهها بكدمات وجروح متنوعة، وتستغيث فيه بعد تعرضها للاغتصاب وهتك العرض والسرقة والتهديد على يد عدد من "أصدقاءها" بعدما استدرجوها إلى غرفة داخل أحد الفنادق، وخلال ساعات انتشر مقطع الفيديو كالنار فى الهشيم ليندد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتعرض فتاة قاصر للاغتصاب وهتك العرض، وتصدر هاشتاج "حق منه عبدالعزيز"، و"حق منه عبد العزيز لازم يرجع" جميع منصات التواصل.

- القبض على منة عبد العزيز والمتهمين 

بعد انتشار مقطعيّ الفيديو، ظهرت فتاة التيك توك فى مقطع فيديو "مرغمة" على التصالح مع المتهمين قائلة: "محصلش حاجة دول اخواتي"، وبعدها مباشرةً ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، على "بسام"، مغتصب منه عبد العزيز، و5 آخرين منهم مالك الفندق محل واقعة الاغتصاب، وعقب يومين تم القبض على فتاة التيك توك وحبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقررت النيابة العامة إيداع منه عبدالعزيز بأحد مراكز الاستضافة بوزارة التضامن الاجتماعي؛ لإعادة تأهيلها بدلاً من الحبس الاحتياطي على ذمة القضية، وعندما أتمت تأهيلها النفسي تم إلغاء التدابير وإخلاء سبيلها من قسم شرطة الطالبية.

- "عايزة أرتاح".. منة عبد العزيز تثير الجدل بـ "لايف الانتحار"

حالة من الغضب سيطرت على رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدما وثّقت فتاة التيك توك منة عبدالعزيز، لحظات انهيارها قبل أن تحاول الانتحار، في فيديو بث مباشر عبر صفحتها الشخصية على منصة "إنستجرام". 

وقالت "منة"، خلال الفيديو: "أنا بكرهكم ومش بحبكم.. أقسم بالله أنا مش بعمل حاجة وحشة.. مش عارفة أرضيكم ولا أرضى نفسى ولا عارفة أرضى أهلى.. أنا مش وحشة.. أنا كويسة..عايزة أقول للناس حرام عليكم مش عارفة أعمل إيه".

-منة عبد العزيز تثير الجدل: "كان بيورينى فيديو إباحى وعايزة حقى" 

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مقطع فيديو تظهر فيه منة عبد العزيز فتاة "التيك توك"، قائلة: "الشاب ده وقفنى أنا وصحابى وأحنا رايحين نركب المترو وطلع موبايله عشان يفرجنا على فيديو لفيلم إباحى وكان مُصمم يوقفنا كل لما نمشي ونسيبه وأنا عايزة حقى فى كل اللى بيحصل ده".

- بعد تقديم بلاغ ضدها.. انهيار منة عبد العزيز: "عاوزين تحبسوني تاني"؟ 

تقدم المحامي أشرف فرحات مؤسس "حملة تطهير المجتمع" في مصر ببلاغ إلى المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ضد فتاة "التيك توك" منة عبد العزيز، لاتهامها بنشر "الفسق والفجور". 

وعقب تقديم البلاغ، ظهرت فتاة التيك توك عبر مقطع فيديو على صفحتها الشخصية قائلة: "عاوز تحبسني تاني؟.. وبتحبس بنات صغيرة مكملتش 20 سنة ليه.. أنا مش معايا فلوس أدفع، أشوف فيك يوم دعوة من يتيم، متابعةً: حاطط فيديوهات ليا على صفحات عشان تحبسني.. حسبي الله ونعم الوكيل فيك اشوف فيك يوم يا ظالم".

- "ساعدنى على التوبة".. محامى يستجيب لاستغاثة فتاة التيك توك منة عبد العزيز

أعلن أيمن محفوظ المحامي، تبنيه لقضية فتاة التيك توك منة عبد العزيز، عقب استنجادها به في بث مباشر ليساعدها على إغلاق صفحتها المظلمة.

وقال المحامي، خرجت فتاة التيك توك منة عبد العزيز حليقة الشعر مع اليوتيوبر متولي سعيد في بث مباشر تعلن توبتها وتستنجد بي لمساعدتها في غلق الصفحة المظلمة في حياتها وطالبته بالمساندة والدعم، متابعًا أن برغم أنه كان من أشد المحاربين لفتيات التيك توك وقدم ضدهن بلاغات، لكنه المفاجأة استجاب لاستغاثتها ووعد بمساندتها، مشيرًا إلى أنه طالب المجتمع كله بمساندتها ومساندة كل فتاة أعلنت رجوعها عن طريق الخطيئة والانحلال.