الجمعة 20 مايو 2022 الموافق 19 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

"إتقدم" مشروع لتحسين فرص التشغيل لدي الغير في أسيوط

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 12:34 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهدت الجمعية المصرية للباحثين العلميين بمحافظة أسيوط، المشهرة برقم 548 لسنة 2001،  اجتماعا تنسيقيا ، لمشروع تحسين فرص التشغيل للشباب لدى الغير تحت شعار (إتقدم) بمركز أسيوط .

ويجري تنفيذ المشروع بالشراكة مع مؤسسة الفاروق للتنمية والتدريب والعمل الخيرى، وبتمويل من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمنحة من الاتحاد الأوروبى .

وجري عقد الاجتماع الأول للجنة الداعمة للمشروع بحضور ممثلين عن الجهات الحكومية ممثلة في مديريات الشباب والرياضة، و التربية والتعليم التضامن الاجتماعي،و جهاز تشغيل الشباب بمحافظة أسيوط والإعلام.

وتم عرض المشروع وأهم أهدافه وهى معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية والحد من البطالة من خلال التمكين الاقتصادى لعدد 325 شاب وفتاة فى الفئة العمرية من 18 إلى 29 عام وتأهيلهم لسوق العمل بالمحافظة من خلال مجموعة من التدريبات السلوكية والحياتية والإدارية والحرفية والفنية التي تساعد الشباب على تطوير إمكانياتهم الفنية والحرفية وذلك لرفع قدراتهم ومهاراتهم التي تخدم السوق المحلي لتمكينهم من الحصول على فرص عمل لدى الغير.

وتتضمن مجالات التدريب الفنى والمهنى مشرفين إنتاج، مراقبين جودة ، عمال إنتاج، وفنيين كهرباء، وجري خلال الاجتماع مناقشة فرص وتحديات المشروع.

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads