الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الإمارات ترفع حالة التأهب والاستعداد بسبب الإعصار "شاهين"

السبت 02/أكتوبر/2021 - 07:59 م
الإعصار شاهين
الإعصار "شاهين"

قالت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات، اليوم السبت، إن الجهات المعنية على درجة عالية من التأهب والاستعداد مع الإعصار "شاهين" القادم.

ذكرت الهيئة، أن ما سيتم اتخاذه من إجراءات هي إجراءات استباقية ووقائية لتخفيف تأثير الإعصار "شاهين" على مناطق الدولة.

أضافت الهيئة، أن الجهات المعنية وبالتنسيق مع المركز الوطني للأرصاد قامت بمتابعة الإعصار وتحركاته ومدى تأثيره على مناطق الدولة، ووفق المعلومات الصادرة من المركز، فإن "شاهين" في بحر العرب تحول إلى إعصار من الدرجة الأولى.

وأردفت الهيئة أنه من المتوقع حسب تنبؤات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن تتأثر بعض المناطق الساحلية الشرقية من الدولة اعتباراً من الأحد الموافق 3 أكتوبر ولغاية الثلاثاء 5 أكتوبر. 

في غضون ذلك، أعلنت سلطنة عُمان، اليوم السبت، إجازة للموظفين يومي الأحد والاثنين القادمين، وذلك نظرا للحالة الجوية غير المستقرة التي تشهدها البلاد، والمتمثلة بالإعصار المداري "شاهين".



وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أنه "نظرا للأنواء المناخية الاستثنائية التي تشهدها السلطنة والتنسيق الذي تم مع اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، وحرصا على سلامة العاملين في القطاعين العام والخاص، فقد تقرر أن يكون يوما الأحد والاثنين بتاريخ 3 و4 أكتوبر 2021 إجازة رسمية للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية الأخرى، والعاملين في منشآت القطاع الخاص عدا محافظتي ظفار والوسطى".

من جانبه، ذكر المركز الوطني للأرصاد في السعودية بتغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر": "لا تأثير مباشر لشاهين على المملكة والمتوقع تكّون منخفض جوي الاثنين المقبل يتسبب في هطول أمطار تستمر لعدة أيام على الأجزاء الجنوبية لمنطقتي الشرقية والرياض، وتمتد الى مناطق نجران وعسير وجازان والباحة ومكة المكرمة".