الأربعاء 26 يناير 2022 الموافق 23 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

منتخب الإمارات يبحث عن فوز تاريخى ضد إيران بتصفيات المونديال

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 10:16 ص
منتخب الامارات
منتخب الامارات

يسعى منتخب الإمارات لكسر حاجز النحس الذي يلازمه أمام إيران في التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم، في المباراة المرتقبة التي تجمعهما في السابعة إلا ربع مساء اليوم، بملعب "نادي الوصل"، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى في تصفيات مونديال قطر.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدن، لم يتمكن منتخب الإمارات من تحقيق الفوز على إيران في تاريخ المواجهات التي جمعتهما في التصفيات المونديالية حيث تعادل في مباراتين وخسر في 4 لقاءات، ولم يسجل سوى هدف وحيد، فيما سجّل المنتخب الإيراني 7 أهداف خلال 6 مواجهات.

ويدخل منتخب الإمارات مباراة اليوم باحثا عن الفوز لدخول المنافسة على بطاقتي المجموعة بعدما تعادل في مباراتيه أمام لبنان وسوريا، وحصد نقطتين فقط تضعاه في المركز الثالث بالمجموعة بينما يدخل منتخب ايران المباراة متصدرا جدول الترتيب برصيد 6 نقاط من فوزين يليه في جدول ترتيب المجموعة كوريا الجنوبية برصيد 4 نقاط بينما تحتل سوريا ولبنان والعراق المراكز من الرابع إلى السادس برصيد نقطة واحدة لكل منها.

من جانبه، أكد الهولندي فان مارفيك مدرب منتخب الإمارات أهمية مباراة الأبيض أمام المنتخب الإيراني، وقال في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، "أنا راض عن الاستعدادات التي قمنا بها خلال الأيام الماضية تحضيراً للقاء إيران، واعتبرها جيدة، إلا أن الأمر المؤسف هو أن المنتخب الإماراتي يدخل المباراة ناقصاً لبعض اللاعبين بسبب الإصابات التي ألمت بهم، وبشكل عام لدينا الثقة في تعويض الغيابات، في ظل توفر عدد من العناصر الجيدة في قائمة المنتخب".

ووصف مدرب الأبيض منافسه في مباراة اليوم إيران، بأنه يعتبر من المنتخبات القوية على مستوى القارة الآسيوية، ولديهم تنصيف عالمي جيد، وكذلك لاعبون في أوروبا، ولكننا نمتلك أفضل فريق يلعب بطريقة جماعية، ولدي ثقة كبيرة في لاعبي فريقي لتحقيق نتيجة جيدة في مواجهة إيران.

وأكد مارفيك أنه يطمح بالفوز بالنقاط الثلاث وقال: "لن أكون راضياً في حال التعادل، ولكي تتأهل إلى كأس العالم عليك أن تفوز وليس أن تتعادل، ونحن في مرحلة صعبة وهي الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم ونواجه منتخبات صعبة، ولابد أن نحقق الانتصارات حتى يتسنى لنا الوصول لكأس العالم".

وشدد على أن منتخب الإمارات نجح خلال الفترة الأخيرة في بناء شخصيته الفنية، وقال: "لدينا شخصية قوية داخل الملعب، وسنحافظ على هوية اللعب، سنؤدي بتلك الطريقة أمام جميع المنتخبات، ولن نتبع أساليب فنية في كل مباراة".

ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟