السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"4 ألقاب × 6 نهائيات".. إسبانيا تحلم بالعودة لمنصات التتويج بعد 9 سنوات

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 12:48 م
منتخب اسبانيا
منتخب اسبانيا

يترقب منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم الفائز من مباراة الليلة التى تجمع بين منتخب فرنسا ونظيره البلجيكى ضمن منافسات نصف نهائى بطولة دورى الأمم الأوروبية، وذلك بعد فوزها على منتخب إيطاليا بالأمس بنتيجة هدفين مقابل هدف لتتأهل إلى نهائى البطولة.

ويخوض منتخب إسبانيا المباراة النهائية السابعة فى تاريخها، حيث فازت باللقب في يورو 1964 ويورو 2008 وكأس العالم 2010 ويورو 2012، أما الخسارتان الوحيدتان كانتا في يورو 1984 ضد فرنسا وكأس القارات 2013 ضد البرازيل.

ويسعى المنتخب الإسبانى للعودة من جديد إلى منصات التتويج بعد غياب تسع سنوات منذ بطولة أمم أوروبا "يورو 2021"، وذلك خلال المواجهة التى ستجمعهما بالفائز من فرنسا وبلجيكا فى نهائى دورى الأمم الأوروبية.

على صعيد متصل، وتمكن الماتادور الإسباني في وقف سلسلة اللاهزيمة لمنتخب الأزوري، الذي لم يخسر في 37 مباراة متتالية، وهو رقم قياسي عالمي في سلسلة عدم الهزائم، وجاء الهدف الأول لإسبانيا من انطلاقة سريعة على الجبهة اليسرى عن طريق ميكيل أويارزابال أنهاها بعرضية متوسطة الإرتفاع بشكل متقن إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها فيران توريس بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

وعزز توريس  النتيجة لصالح الماتدور الإسباني، بعد هجمة منظمة للمنتخب الإسباني على الجبهة اليسرى أنهاها ميكيل أويارزابال بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها فيران توريس برأسية قوية سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى.

وقلص بيليجريني النتيجة من، هجمة مرتدة بانطلاقة سريعة لفيديريكو كييزا استغلالا لخطأ دفاعي فادح من المنتخب الإسباني استغله كييزا وانطلق مخترقا لمنطقة الجزاء ثم مررها على طبق من ذهب لزميله لورينزو بيليجريني الذي لم يجد أي صعوبة في وضعها داخل الشباك.