الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رشا أبوشقرة: هدفي القضاء على العنف ضد المرأة بالاتحاد البرلماني الأفريقي (فيديو)

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 11:10 م
رشا أبو شقرة
رشا أبو شقرة

قالت النائبة رشا أبو شقرة، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ونائب رئيس لجنة المرأة بالاتحاد البرلماني الأفريقي، إن اليوم كانت الانتخابات على هيئة المكتب الجديد لـ"البرلمان الأفريقي"، وأن هذه الانتخابات تكون كل عامين.

لفتت رشا أبو شقرة عضو مجلس النواب، إلى أن لجنة المرأة من أهم اللجان فى البرلمان الأفريقي، وأنها حصلت على منصب نائب رئيس لجنة المرأة بالاتحاد البرلماني الإفريقي بصعوبة، وأن المنافسة كانت صعبة، للغاية.

أضافت رشا أبو شقرة عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن المنصب الذى تقدمت عليه كان صعب، وحصلت على نسبة 80% من الأصوات وكشفت أنها تقدمت ببرنامجها، مؤكدة أنها لم تتوقع هذه النسبة الكبيرة.

أوضحت أن برنامجها يهتم بـ"القضاء على العنف ضد المرأة والتحرش، والقضاء على التميز، ومعالجة الآثار بعد جائحة كورونا".

أشارت إلى أن مصر لها دور كبير فى القارة الأفريقية، وهدفها هو التوجه نحو أفريقيا، وأكدت أن هناك أحد المشاركات تحدثت معها وقالت إن صوتها لمصر، وأنها تعلمت فى جامعة الإسكندرية.

أكدت النائبة، أن قضية تمكين المرأة لم تعد قضية هامشية على الأجندة الدولية، مشيرة إلى أن المرأة ركيزة أساسية وشريك أصيل في تحقيق التنمية المستدامة.