الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عوض تاج الدين يحدد الفئات التي ستحصل على الجرعة الثالثة التعزيزية

السبت 16/أكتوبر/2021 - 11:32 م
مصر تايمز

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية أن الجرعة الثالثة التي دعت الصحة لتقليها لكل من مر عليه عاماً منذ تلقيه الجرعتين من اللقاح حتى من لقاح أخر ليسه به مشكلة وأن فارق كبير بين خلط اللقاحات وبين تلقي الجرعة الثالثة من لقاح أحر قائلاً: "الأبحاث أثبتت أمور كثيرة  فمثلاً بعضها أثبتت أنه لاتوجد مشكلة وابحاث أخرى ذهبت أنو لو أخذ مرة من لقاح والاخرى من نوع أخر قد تكون الاجسام المناعية اقوى في هذه الحالة".

وأكد في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أن الهدف هو منح الجسم مناعة  ضد هذا الفيروس".

وحول جاهزية  أعداد جرعات  اللقاحات لمنح  جرعة تعزيزية قال عوض تاج الدين: "لدينا مايكفي للبدء في ذلك ..الملحمة المصرية برعتاية الرئيس السيسي في توفير اللقاحات ومن مصادر متعددة بالاضافة للتصنيع المحلي لاحد الانواع  جعلنا لدينا من الجاهزية للتوجه لذلك".

وكشف أنه بنهاية الشهر الجاري أو أوائل نوفمير سيكون لدينا 60 مليون جرعة لقاح تكفي لتطعيم من لم ياخذوا لقاحاً أو من سيحصلوا على الجرعة الثالثة".

وأضاف أن عدد المصريين الذين تلقوا اللقاح إقترب من حاجز 18 مليون مواطن مصري قائلاً: "أتوقع أن نصل لتطعيم 40%من المصريين بنهاية 2021 بسبب إلزام فئات المجتمع بتلقي اللقاح بتعليمات صارمة أن المتعاملين في الجهات الحكومية، والعاملين بها لابد أن يكونوا حاصلين على اللقاح".