الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

زي النهاردة.. صن داونز ينهى حلم الزمالك بالتتويج بدورى أبطال إفريقيا

السبت 23/أكتوبر/2021 - 01:51 م
صن داونز
صن داونز

في مثل هذا اليوم، 23 من شهر أكتوبر من عام 2016، فاز الزمالك على ماميلودي صن داونز بهدف نظيف أحرزه اللاعب النيجيرى ستانلى أوهاويتشي، ولكنه لم يكن كافيًا للزمالك من أجل الفوز بالأميرة الإفريقية الغائبة عن خزائن الفارس الأبيض، وذلك ضمن مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت على ستاد برج العرب.

وخسر الزمالك في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب التي أقيمت في جنوب إفريقيا، حيث تقدم الليبيرى أنطونى لافور بهدف لصن داونز فى الدقيقة 31 وأضاف تيبوجو لينجرمان الهدف الثانى بعد تسع دقائق، بعدما أرسل كرة عرضية عالية أخطأ الحارس أحمد الشناوى تقديرها لتسقط فى المرمى، وسجل إسلام جمال مدافع الزمالك الهدف الثالث لأصحاب الأرض بالخطأ فى مرماه بعد دقيقة واحدة من انطلاق الشوط الثاني.

وبذلك حقق صن داونز اللقب الإفريقي لأول مرة في تاريخه، بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادى الأهلى حاليًا.

وتأهل الزمالك لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا فى هذه النسخة، بعد فوز على توسكر الكيني، برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الجمعة باستاد الجيش ببرج العرب، في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.