الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس قطاع التجارة الداخلية: السعر العادل لتكلفة إنتاج طبق البيض 38 جنيهًا

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 11:11 م
المهندس عبد المنعم
المهندس عبد المنعم خليل

قال المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين إنه في إطار مواجهة أزمة إرتفاع اسعار البيض وضمن خطة الحكومة لضخ كميات عبر منافذ الوزارات الاستهلاكية تم ضخ 7 الالاف طبق بيض اليوم عبر منافذ وزراتي التموين والزراعة بخلاف المطروح في منافذ شركة أمان التابعة لوزارة الداخلية لاحداث إتزان في السوق بعد أرتفاع الاسعار خلال الفترة الماضية".

وبين خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" أنه فور إعلان وزارة التموين عن ضخ كميات من البيض عبر المنافذ الخاصة بالمجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة تراجعت الاسعار مابين 2-3 جنيهات للطبق الواحد بالنسبة للمزرعة".

موضحا أن طرح كميات كبيرة من المعروض في الاسواق عبر تلك المنافذ أدى لاحداث إتزان كبير في الاسعار في السوق على مدار الامس واليوم".

وردا على سؤال الاعلامية لميس الحديدي حول أنه بخلاف الاسعار العالمية وتقلباتها فثمة فارق بين سعر المزرعة ومرورا بحلقات التوزيع وصولا إلى السوبر ماركت يقدر بنحو عشرة جنيهات قال خليل: "برروا تلك الزيادات بتكلفته العالية في المزراع وكان بيخرج بسعر عالي من المزرعة وصل إلى 48 جنيها وكان المبرر أن المنتج يخسر عشرة جنيهات في الكرتونة على مدار الخمسة اشهر الماضية وبالتالي يعوض خسارته على حد قولهم".

موضحا أن سعر التكلفة العادل اليوم لانتاج طبق البيض تبلغ 38 جنيها وينبغي أن تصل للمستهلك في حدود 44 أو 45 جنيها على الاكثر قائلا: "هناك إجتماعات مستمرة بين وزارة التموين والزراعة مع اتحاد منتجي البيض للتنسيق لزيادة المعروض في الاسواق".

متوقعاً أنه بنهاية الاسبوع الجاري أن ستصل الاسعار إلى السعر العادل إلى ماكانت عليه قبل في السابق".