الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

الحواوشي من الأكلات الشعبية الغنية بالبروتينات والفيتامينات المفضلة لدى المصريين

الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 06:26 م
الحواوشي
الحواوشي

تعتبر الحواوشى من أكثر الفطائر المحببة لدى الكثيرين وهى وصفة سهلة التحضير ولذيذة الطعم، وهى أيضا من الأكلات الشهية المحببة لدى الجميع ويمكن تقديمها بعدة طرق مختلفة وسهلة في الوقت نفسه.

فالحواوشى من المعجنات والمخبوزات اللذيذة والشهية التى يعشقها الصغار والكبار، ومحببة ومفضلة لديهم، كما أنها تحظى بإقبال الجميع نظراً لمذقها المميز واللذيذ والشهى، كما أنها من الأكلات التى تقدم على وجبة الغذاء أو العشاء.

حيث تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط، كما تتميز بقيمتها الغذائية العالية، وبفائدتها الصحية أيضا، بالإضافة إلى سهولة تحضيرها، وبساطة مكوناتها أيضا، فهى متوفرة فى كل بيت، وتبحث ربات البيوت عبر الإنترنت عن طريقة تحضيرها لكى يحضرونها لأفراد أسرتهم إسعادهم.

تتكون الحواوشي من مكونات سهلة وبسيطة تكسبها مذاقها اللذيذ والشهى والمميز، وغنية بالقيمة الغذائية ومتوفرة فى كل منزل.



الحواوشي من أبرز الأكلات الشعبية المفيدة التي يقبل على تناولها الكثيرمن الكبار والصغار، وذلك لاحتوائها على الخبز واللحم والخضروات المختلفة فضلا عن التوابل المتنوعة، فضلا عن مذاقه الرائع، بل و هى من أفضل أنواع الوصفات الخاصة بالمعجنات التي يتم إعدادها في المنزل هي فطائر اللحم المفروم بعجينة العشر دقائق حيث تتميز هذه الوصفة بسهولة تحضيرها وسهولة توفير جميع مكوناتها فى المنزل وتتميز بطعمها الرائع والمحببة لدى الجميع ويمكن إعداد هذه الوصفة في جميع المناسبات وفي أعياد الميلاد.



ومن مميزات هذه الوصفة أنها تتكون من عجينة ومكونة من دقيق وماء وملح وخميرة وزبدة وتترك لمدة عشر دقائق ثم يتم تشكيلها على شكل الفطائر التي تريدين ويمكن إعداد هذه الوصفة أيضاً في وجبة الفطور حيث أنها سهلة وسريعة ولا تأخذ الكثير من الوقت في إعدادها. 



وأخيرا الحواوشى من الأكلات المصرية الشهيرة، وهناك طريقتين لتحضيره، وهو عبارة عن خبز أو عجين محشو باللحم، ويتميز الحواوشي بأن له تتبيلة وبهارات خاصة، وتحتوي على البروتين الذي يمد الجسم بالأحماض الأمينية الهامة لبناء العضلات، والبروتينات والمفضلة لدى المصريين.