الأحد 27 أكتوبر 2024 الموافق 24 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

فى عيد ميلادها ..تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ" أمينة خليل"

الإثنين 26/أكتوبر/2020 - 04:12 م
أمينة خليل
أمينة خليل

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الشابة "أمينة خليل" و التي تعتبر من أبرز ممثلات الوسط الفني، وأكثرهم موهبة، حيث قامت بالعديد من الأعمال الفنية المتنوعة و تألقت بأدوارها المتميزة و الان نقوم بجولة مختصرة عن حياتها؛ احتفالًا بعيد ميلادها.

 ولدت الفنانة الشابة أمينة خليل في القاهرة 29 أكتوبر 1988، وهي ابنة أخ  الموسيقار يحيي خليل،  و كانت تحب الفن منذ الصغر و قامت بتعلم الغناء و الباليه في بدايات عمرها، لتتجه للتمثيل بعد الثانوية.

وحصلت أمينة خليل علي درجة البكالوريوس في دراسة التمثيل في الجامعة الامريكية عام2009 وأكملت دراسة المسرح في الويالات المتحدة و أيضًا درست في موسكو عام 2011.

وقررت عدم الاستمرار في مجال الباليه رغم أنها تمارسه حتى الآن منذ طفولتها ، وتزوجت أمينة خليل أخصائي الطيران الشراعي كريم الخشاب عام 2015، ثم انفصلت عنه بعد فترة.

وبدأت مسيرتها الفنية عام 2012 في مسلسل "شربات لوز" مع الفنانة يسرا بعد ان كانت تغني في احدي الحفلات وشاهدها عندها المخرج مروان حامد وعرض عليها هذا العمل.

وأعادت التجربة في مشاركتها التمثيل مع الفنانة يسرا في عام 2013 في مسلسل "نكدب لو قولنا مابنحبش" و ايضًا في فيلم المهرجان عام 2014.

و في عام 2016 شاركت في فيلم"خانة اليك" و قامت بدور نازلي في مسلسل"جراند أوتيل" و الذي عُرض في الموسم الرمضاني و كان ذلك المسلسل من أشهر الأعمال التي قدمتها و حققت نجاحًا كبيرًا جدًا.
و شاركت عام 2017  في المسلسل الإذاعى "الديزل" والذى شاركت بطولته مع النجم أحمد عز، ثم عام 2018 حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل"ليالي أوجيني" بدور كريمان شاهين و في فيلم "البدلة" بدور أمينة في استفتاء برنامج "معكم " مني الشاذلي.

وجسدت أمينة خليل عام 2019 دور سما فى مسلسل "قابيل" بدور سما، وفى عام 2020 لعبت دور البطولة مع النجم محمد إمام فى فيلم " لص بغداد " والذى لاقى إقبال ونجاح كير من قبل الجمهور وقت عرضه .

وتستعد أمينة خليل لفيلم كوميدى جديد مع النجم ماجد الكدوانى يحمل اسم "وقفة رجالة" وتدور أحداثه في قالب كوميدي حول مجموعة من الأصدقاء الذين يجتمعون بعد سنوات طويلة لمساعدة أحدهم للخروج من ورطة، وتتطور الأحداث لتقودهم للسفر الى احدى المدن الساحلية وهو من تأليف هيثم دبور.