الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

التغيرات المناخية.. وفيق نصير: الصين وأمريكا من أعلى الدول في الانبعاثات الكربونية

السبت 30/أكتوبر/2021 - 10:58 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، إن المسئول عن الانبعاثان الكربونية المسببة لازمة التغير المناخي مطروح للنقاش، مضيفا أن هناك إحصائيات لكل دولة تسبب انبعاثات تكشف النسبة التي فيها. 

وأضاف وفيق نصير، في مداخلة هاتفية ببرنامج أخبار مصر، المذاع عبر شاشة التليفزيون المصري، أن الأمم المتحدة تتابع هذا الأمر عن كثب، مشير إلى أن التغيرات المناخية تسبب كوارث حقيقية على البيئة. 

وتابع الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن العالم يعيش بعض من هذه الكوارث حاليا، وهذا الأمر جعل الجميع يتخذ خطوات جادة في الحد من الانبعاثات الكربونية. 

وأكد الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن دولة الصين رقم واحد في العالم فيما يخص الانبعاثات الحرارية، مشيرا إلى أن الاعتقاد السائد بأن الولايات المتحدة الأمريكية رقم واحد في هذا الأمر غير صحيح تماما. 

وقال الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، إن العالم أجمع لديه وعي بخطورة التغيرات المناخية، مضيفا أن الولايات المتحدة الأمريكية، والصين، وروسيا، ودول أوروبية، أيضا يعكفون على الحد من الأمور التي تسبب التغيرات المناخية. 

وأضاف وفيق نصير، أنه أصبح لدي شعوب العالم وعي حقيقي بالأمر، لافتا إلى أن هناك مظاهرات في إنجلترا تريد من الحكومات العالمية أن تتفق. 

وأكد الدكتور وفيق نصير عضو البرلمان العالمي للبيئة، أن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت تستخدم ما يعرف بالاقتصاد الأخضر، لافتا إلى أن الصين أوقفت انتاج الطاقة من الفحم. 

وتابع عضو البرلمان العالمي للبيئة، أننا رصدنا أن درجة حرارة الأرض تتجه للخطر، والعالم كله يرى أن البيئة رقم واحد وليس الاقتصاد.