الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

"النقل" تستخرج أول كارت موحد ذكى يحمل اسم الرئيس السيسي

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 11:48 ص
كارت يحمل اسم الرئيس
كارت يحمل اسم الرئيس عبد الفتاح السيسى

شارك الفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم الأحد، في إجراء تجربة لاستخدام أول كارت موحد ذكى باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم وضع هذا الكارت على البوابة الإلكترونية لتظهر بيانات الرئيس على الشاشة، ويساهم هذا الكارت الجديد فى تحديث منظومة النقل والسكة الحديد والمترو. 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد الدورة الرابعة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات والتحول للنقل الأخضر الذي يعقد تحت رعايته.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الدورة الحالية للمعرض، التي تعقد تحت شعار "الطريق إلى 2030"، تشارك بها كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات وسائل النقل الجماعى الحديثة والسكك الحديدية والأنفاق والطرق والموانىء بمختلف أنواعها، كما يعتبر المعرض فاعلية هامة لتبادل الخبرات والتجارب الحديثة في قطاع النقل وكذلك التعرف على الطفرة النوعية والجهود الكبيرة التي شهدتها مصر في جميع مكونات وجوانب هذا القطاع خلال السنوات الماضية بالتكامل مع المنظومة الحديثة لشبكة الطرق والمحاور على مستوى الجمهورية، فضلاً عن استراتيجية الدولة بالتركيز على وسائل النقل الأخضر المستدام الصديقة للبيئة بالاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة.

من ناحية أخرى، قدم المهندس خالد عطية رئيس شركة "ترانس اى تى" التابعة لوزارة النقل شرحا مفصلا حول تركيب البوابات الإلكترونية بمحطات القطارات على مستوى الجمهورية للتحكم والسيطرة، حيث أوضح أن إحدى الشركات التابعة للدولة فازت بتطوير 4 محطات رئيسية كمرحلة أولى وهى (القاهرة والجيزة والإسكندرية وسيدى جابر) .

وأضاف أنه على التوازى تم تكليف شركة "ترانس اى تى" بتطوير محطة دمنهور كمحطة نموذجية بمنظومة محلية الصنع بالكامل بنسبة 70%، موضحا أن المنظومة تقدم للمواطن كافة المعلومات اللازمة من حيث مواعيد القطارات والأسعار والمقاعد الخالية.

وأشار إلى أن البوابات جاهزة وتتواكب مع جميع أنظمة مرافق المواصلات كمترو وقطاع النقل العام، لافتا إلى أن البوابة الإلكترونية تتحكم فى مرور المواطن وبذلك للمحافظة على إيرادات هيئة سكك الحديد.

ونوه بأن المنظومة بالكامل جاهزة للربط مع منظومة التذكرة الموحدة وكارت النقل الذكى بالتعاون مع مجمع الإصدارات المؤمنة، مضيفا أن المرحلة الأولى من التذكرة الموحدة سيتم تطبيقها فى جميع خطوط المترو والمونوريل والقطار السريع والنقل العام داخل القاهرة.