الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيسة تنزانيا: توقيع 3 مذاكرات تفاهم مع مصر

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 03:32 م
الرئيس السيسي يستقبل
الرئيس السيسي يستقبل رئيسه تنزانيا

قالت سامية حسن ، رئيسة تنزانيا فى مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أن تنزانيا تقدر المساعدات الفنية التى تقدمها مصر لتنزانيا فى مجالات التعاون بين البلدين وأيضا المنح الدراسية للطلاب بتنزانيا، موضحه إنه تم توقيع 3 مذكرات تفاهم مع مصر.

ووعدت ببذل مزيد من الجهد لاستغلال فرصة التعاون بين البلدين ، مؤكده ترحيب تنزانيا بالمستثمرين من مصر لاكتشاف فرص الاستثمار فى تنزانيا فى مجالات متعددة ، مؤكده أن الحكومة التنزانية ستوفر المناخ المناسب لمجتمع الأعمال المصرى، مؤكده إنه تم الاتفاق على مواصلة البلدين فى التعاون فيما يخص الأمور ذات الاهتمام المشترك على المستوى الاقليمى.

ودعت سامية حسن ، رئيسة تنزانيا ، الرئيس عبد الفتاح السيسي لزيارة تنزانيا ، موجه الشكر للرئيس لدعوته لها لزيارة مصر قائلة " أشكر شقيقى الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعوته لى لزيارة هذا البلد العظيم".

وقالت رئيسة تنزاينا " هذه أول زيارة لى لمصر منذ أن توليت الرئاسة  وأرى التقدم الذى حدث فى مصر وهو درس ملهم لنا فى تنزانيا"، مشيره إلى أن المباحثات مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ناقشت العديد من الملفات وفى مقدمتها سد جوليوس نيريرى الذى يعكس الصداقة بين البلدين"