السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أستاذ مناهج: لا يصح لتلميذ في رابعة ابتدائي دراسة كتاب 300 صفحة

السبت 13/نوفمبر/2021 - 11:52 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة محبات أبو عميرة أستاذ مناهج بجامعة عين شمس، إن تطوير التعليم في مصر إلزامي ومصر يجب أن تكون في مقدمة الدول في ملف التعليم .

وأضافت محبات أبو عميرة في حوارها مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "حدثت مشاكل في الصف الرابع الابتدائي بسبب تواجد 3 امتحانات للصف الرابع الابتدائي وأرى أن عدد الامتحانات الكبير يشكل عبء على الطالب في هذه المرحلة العمرية ".

تابعت: "هناك مناهج مثل احترام الآخر والقيم تطبق في الصف الرابع الابتدائي ولا درجات عليها"، وأكملت: "اطلعت على منهج الرياضيات للصف الرابع الابتدائي ولا يصح أن يحصل الطالب على كتاب ومنهج مكون من أكثر من 300 صفحة في هذه المرحلة العمرية".

لفتت محبات أبو عميرة: " الموضوعات في الصف الرابع الابتدائي يجب أن تكون مبنية على ما سبقها من معلومات حصل عليها الطالب وهناك بعض المعلومات فوق قدرة الطالب في هذه المرحلة العمرية".

تابعت محبات أبو عميرة: "يجب أن يتم تدريب المعلمين على مناهج الصف الرابع الابتدائي بعد تطويرها"، مضيفا:" بعض المدرسين يهربون من تدريس مناهج الصف الرابع الابتدائي لأنهم لا يفهمون بعض المصطلحات المتواجدة في المناهج".