الجمعة 20 مايو 2022 الموافق 19 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

الأعلى للآثار: المتحف المصري في التحرير يضم أكثر من 100 ألف قطعة أثرية

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 10:35 م
المتحف المصري في
المتحف المصري في التحرير

قال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الاعلى للآثار، أن البطل الحقيقي في حفل افتتاح طريق الكباش في الأقصر سيكون المواطن الاقصري خاصة وأن الهدف الرئيسي لهذا الاحتفال هي مدينة الاقصر بمعابدها ونيلها والحناطير، قائلا: "الأقصر قبلة السائحين في العالم ودي أهم مدينة أثرية سياحية فى العالم".

أضاف الدكتور مصطفى وزيري، خلال لقاء ببرنامج "حديث القاهرة" مع الاعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن المجلس الاعلى للآثار يهتم بترتيب التغطيات الاعلامية العالمية لنقل حفل افتتاح طريق الكباش الحدث، فضلا عن دعوى سفراء ممثلين لدول العالم ضمن حضور الافتتاحية الكبرى لطريق الكباش. 

وعن آخر تجهيزات المتحف المصري الكبير ومصير المتحف في التحرير، رد قائلا: "هناك اهتمام بكافة التفاصيل الدقيقة التي تسبق افتتاح المتحف المصري الكبير، وتم نقل 55 ألف قطعة أثرية للمتحف المصري الكبير"، مؤكدا أن المتحف المصري الكبير لأول مرة سيضم اثار توت عنخ امون بالكامل وسيكون هناك مسلة معلقة ستزين المتحف المصري الكبير.

وتابع: "المتحف المصري فى التحرير فيه اكثر من 100 الف قطعة اثرية، ولا زلنا نهتم بالمتحف المصري فى التحرير لإبهار الزائرين ونتجنب فكرة المخازن وأن تكون كل القطع معروضة وتتناسب مع العرض المتحفي"، مفيدا بأنه خلال شهر يونيو سيكون الانتهاء من تجهيزات المتحف المصري الكبير ولكن الافتتاح سيكون شيء آخر.

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads