الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

"سمكرى جديد".. سقوط منتحل صفة معالج لآلام العضلات فى بورسعيد

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 11:22 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن جهاز حماية المستهلك، أنه استمرارا لدور الجهاز في ضبط الأسواق وحماية المستهلكين شنت أفرع الجهاز الإقليمية عددا من الحملات علي الأسواق خلال أسبوع بالاشتراك مع مديريات التموين ومباحث التموين ومديريات الصحة وإدارات التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية، وأسفرت تلك الجهود على الآتى:
 

فرع بورسعيد

ضبط شخص ينتحل صفة معالج لآلآم العضلات وتقويم العمود الفقري ويعمل بالحجامة الجافة بدون ترخيص من وزارة الصحة وبمنزله كمية كبيرة من الأدوات الطبية، وضبط كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بعدد من محلات السوبر ماركت، كما تم ضبط معرض للأدوات الكهربائية يعمل بدون ترخيص ولا يقوم بالإعلان عن الأسعار بالمخالفة لقانون حماية المستهلك.
 
 

فرع كفر الشيخ

ضبط مصنع لإنتاج البسكويت ومصنع شكولاتة يستخدمان علامات تجارية غير مسجلة والتحفظ على 288000 علبة بسكويت و6000 علبه شكولاتة .
 
وضبط مصنع لتعبئه زيوت الطعام يستخدم علامات تجارية غير مسجله وبه 2400 زجاجة معبأه بعلامه تجاريه مقلده وضبط 9600 عبوة عسل أبيض بأحد المصانع بدون بيانات صلاحيه ، كما تم ضبط 750 كيلو أعلاف بأحد المخازن الغير مرخصة وتحرير 21محضر لعدد من المحلات التجارية (قطع غيار السيارات ،سوبر ماركت، محلات ملابس وأحذية ،محلات مبيدات حشرية  ،مراكز صيانة ومستحضرات تجميل ) ،وذلك لضبط عدد من المخالفات منها عدم الإعلان عن الأسعار وعدم تقديم فواتير قانونية للجمهور وفقًا لقانون حماية المستهلك .
 

فرع أسوان

ضبط كميه من اللحوم مجهولة المصدر داخل أحد محلات السوبر ماركت ولا يوجد عليها بيانات الصلاحية.
 

فرع البحيرة

ضبط 568 أنبوبة تنفس صناعي أنفي وحنجري  و 330 كانيولا  و240 قسطرة و65 ماسك تنفس و220 سرنجه مجهولين المصدر داخل محل مستلزمات طبية و136000 زجاجه عصير فارغة ومجهولة المصدر بمصنع للمواد الغذائية لا يحمل ترخيص وكميه من السجائر بدون فواتير شراء داخل أحد محلات البقالة.
 
كما تم ضبط 3 أكاديميات لتعليم مهنة التمريض بدون ترخيص وتم التحفظ علي عدد من الكتب التعليمية المتخصصة وكميه كبيره من السرنجات وشرائح الميكروسكوب ، كما تم غلق وتشميع مركز لعلاج بالحجامة والطب الصيني بدون ترخيص ويديره أحد الأشخاص منتحل صفه أخصائي علاج طبيعي.
 
بالإضافة الى ضبط كمية من اللحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وغير صالحة للإستهلاك الأدمي وضبط كميه من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك الأدمي بأحد محلات السوبر ماركت ، كما تم ضبط 84 صنف مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بمحل للمبيدات الزراعية.
 
وتحرير 11 محضر لعدد من المحلات التجارية لضبط عدد من المخالفات منها عدم الإعلان عن سياسة الإستبدال والإسترجاع وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير ضريبية.
 

فرع الإسكندرية

ضبط مخزن لمستحضرات التجميل لحيازته سلع مجهولة المصدر حيث تم ضبط كميه من الكحول والزيوت العطرية وعبوات كريم ومعجون أسنان.

وتم غلق 14 محل تجاري ومطعم وكافتيريا لعدم وجود تراخيص وتطبيق عقوبة الغرامة الفورية ضد 27 محل تجاري وكافيتريا ومطعم وذلك لعدم تطبيق الإجراءات الإحترازية.
 

فرع الشرقية

بالتعاون مع مباحث التموين والأجهزة المعنية تم تحرير  75 محضر لعدد من المنشأت التجارية وذلك لعدم وجود تراخيص وشهادات صحية والبيع بأزيد من السعر المعلن وحيازة سلع مجهولة المصدر  وعدم الإعلان عن الأسعار وضبط 1222 كجم مواد غذائية غير صالحة للإستهلاك الآدمي وكمية من الدقيق مجهول المصدر ، كما تم ضبط كمية من اللحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وغير صالحة للإستهلاك الأدمي ،كما تم ضبط كميه من الأدوية البيطرية منتهيه الصلاحيه ومجهولة المصدر.  
 

فرع سوهاج

تم ضبط 18720 قطعة حلوي أطفال مجهولة المصدر بأحد المخازن  كما تم ضبط 1000 كجم من العلف الحيواني مجهولة المصدر بأحد مخازن بيع الأعلاف.
 
كما تم ضبط عدد من المخالفات لبعض المنشأت التجارية منها عدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية وتم تحرير محاضر بالمخالفات المضبوطة طبقا لقانون حماية المستهلك.
 

فرع بني سويف

ضبط شخص ينتحل صفة طبيب بأحد العيادات الطبية الغير مرخصة وبه نفايات طبيه خطره كما تم غلق وتشميع 3 معامل وتحاليل طبية لمخالفة الإشتراطات الصحية وعدم وجود تراخيص ، كما تم غلق 7 مراكز للدروس الخصوصية و2 أكاديمية لعدم وجود تراخيص من الجهات المختصة .
 

فرع قنا

غلق وتشميع إحدي العيادات الطبية لضبط أحد الأشخاص يديرها وينتحل صفة طبيب وضبط 325 عبوة من الزيوت والكريمات والمنتجات الطبية مجهولة المصدر داخل إحدي مراكز العلاج الطبيعي.
 

فرع الإسماعلية

ضبط 194 طن من الأعلاف و الأسمدة و المبيدات الزراعية المنتهية الصلاحية بعدد من المخازن الغير مرخصة ، كما تم ضبط  5 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بأحد الثلاجات الغير مرخصة ، كما تم ضبط 800 كجم من اللحوم المجمدة بأحد مخازن المواد الغذائية.
 

فرع القليوبية

تم ضبط 4 طن بلاستيك خام مجهول المصدر كما تم ضبط كميه من خراطيم الكهرباء مدون عليها ماركة شهيرة بالمخالفة للحقيقة بأحد مصانع إنتاج الخراطيم وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتصرف.
 

فرع المنوفية

ضبط 26 طن من معجون الطماطم مجهول المصدر وغير مدون عليها أي بيانات بأحد المصانع بمدينة السادات وتم تحرير 12 محضر لعدم إصدار فواتير والإعلان عن الأسعار.
 

فرع أسيوط 

ضبط 51 طن من الملح غير صالح للإستهلاك الآدمي بأحد المخازن الغير مرخصة كما تم ضبط كميه من اللحوم الغير صالحة للإستهلاك الأدمي بأحد محلات الجزارة .
 

فرع الدقهلية

ضبط 10 طن أرز تمويني بأحد المصانع وكميه كبيره من زيوت السيارات مجهولة المصدر بأحد المخازن ، كما تم ضبط كميه كبيره من الأدوية مجهولة المصدر داخل أحد مخازن الأدوية وتم تحرير 14 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار.
 

فرع السويس

ضبط كميه كبيرة من المواد الغذائية بها تغير في الخواص الطبيعية وغير صالحة للإستهلاك الآدمي بأحد المطاعم ومحلات السوبر ماركت .
 

فرع جنوب سيناء

ضبط كميه من المواد الغذائية منتهية الصلاحية ببعض الفنادق، كما تم تحرير 73 محضر لعدد من المنشأت السياحية وذلك لنقص الإشتراطات الصحية وعدم حمل شهادات صحية.
 

فرع الفيوم

غلق وتشميع 14 منشأه طبيه لعدم الحصول على التراخيص من الجهات المختصة ولعدم الإعلان عن الأسعار وعدم الإلتزام بإشتراطات الصحة والسلامة ، وتم تحرير 28 محضر ضد عدد من  المنشأت التجارية  لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم الإلتزام بالإشتراطات الصحية وعدم إصدار فواتير قانونية.

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads