الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التموين: وصول نسب صرف السلع التموينية إلى 90% عن شهر نوفمبر الجارى

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 05:52 م
علي المصيلحي
علي المصيلحي

تابع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية مع مديري مديريات التموين بالمحافظات التي تعرضت ‏للأمطار أمس عمل المخابز وتوافر الدقيق والخبز للمواطنين.

وشدد ‏الوزير على السادة مديري المديريات بالمتابعة الفورية والمرور الميداني علي كل الأنشطة التموينية ‏بتلك المحافظات كما تابع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية مع رئيسي شركتي الجملة ( العامة، المصرية ) ‏المخزون الاستراتيجي من السلع بمحافظات الجمهورية بمخازن ‏الشركتين التي تصل إلى 1500 مخزن وطالب رئيسي الشركتين ‏بضرورة الضخ والإمداد بالسلع باستمرار إلى المحافظات المعرضة لسقوط ‏الأمطار.

من جانبه أوضح احمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ‏ومعاون الوزير أن الدكتور علي المصيلحي، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية قد تلقى تقريراً من مديري المديريات ‏بالمحافظات التي تعرضت للأمطار أمس أفاد بان المخابز بها عملت ‏بكامل طاقتها دون توقف وأتاحت كل احتياجات المواطنين من الخبز ‏المدعم.

مشيرا إلي إن توجيهات الدكتور علي المصيلحي، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية بتوفير احتياطي استراتيجي من الدقيق بالمخابز والذي قد ‏ساهم في عدم وجود أي أزمات بالمحافظات.

كما أكد احمد ‏كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير أن ‏الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية قد تلقى ‏تقريراً من رئيسي شركتي الجملة (العامة، المصرية) يفيد بوجود ‏مخزون استراتيجي من السلع بمخازن الشركتين يتعدى الثلاثة أشهر، ووصول نسب صرف السلع التموينية في الشهر الجاري إلى ‏‏90%.

وأضاف احمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون الوزير أن الدكتور علي المصيلحي، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية قد شدد على مديريات التموين ورئيسي ‏شركتي الجملة بالاستمرار في متابعة توافر السلع للمواطنين وتشديد ‏الرقابة على المخابز ومنافذ صرف السلع التموينية.