الإثنين 29 نوفمبر 2021 الموافق 24 ربيع الثاني 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

طبيبة مصرية تحصد جائزة الجمعية الدولية لأنيميا البحر المتوسط خلال 2021 (فيديو)

الخميس 25/نوفمبر/2021 - 11:55 ص
أمال البشلاوى
أمال البشلاوى

قالت الدكتورة أمال البشلاوي أستاذ طب الأطفال وأمراض الدم بطب القصر العيني، والحاصلة مؤخرًا على جائزة الجمعية الدولية لأنيميا البحر المتوسط للعام الحالي بسبب جهودها المتميزة، إنها من أنشأت الجمعية المصرية لأنيميا البحر المتوسط، كما أن نشاطها العلمي والاجتماعي مع مصابي هذا المرض كبير، بالإضافة إلى نشاطها العلمي العالمي فيما يتعلق بأبحاث هذا المرض.

وأضافت "البشلاوي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وجومانا ماهر: "استطعنا التوصل إلى أبحاث كثيرة متعلقة بعلاج هذا المرض، كما أنني في تواصل مستمر مع الجمعية الدولية لأنيميا البحر المتوسط، حيث توفر جميع الخدمات العلمية والمادية لمصابي المرض". 

وتابعت أستاذ طب الأطفال وأمراض الدم بطب القصر العيني، ان هناك مؤتمر دولي سنوي يتم عقده بشأن هذا المرض بمشاركة كبار الأطباء المعالجين لهذا المرض في العالم، للتوصل إلى أحد ما توصل العلم إليه.
 
وشددت على أهمية فحوصات ما قبل الزواج للتأكد من خلو الزوجين من الجينات المسببة للمرض، فلو كانا حاملين للجينات، فإن نسبة إنجاب أطفال مصابين بهذا المرض تقدر بنحو 25%.


ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟