الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

13 إصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون" في ناد واحد بالبرتغال

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 11:11 ص
جانب من مباراة بنفيكا
جانب من مباراة بنفيكا وبيلينينسيش

أعلنت السلطات الصحية في البرتغال، اليوم الاثنين، اكتشاف 13 حالة إصابة بمتحور كورونا الجديد "أوميكرون"، كلها بين لاعبين وعاملين في نادي بيلينينسيش بالعاصمة البرتغالية "لشبونة"، وفقاً لشبكة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

وأعلنت رابطة الدوري البرتغالي لكرة القدم أمس الأحد أنها ستفتح تحقيقا في مباراة بنفيكا وبيلينينسيش المبتلى بإصابات كورونا والتي توقفت أول أمس السبت، وفقاً لوكالة "رويترز" الإخبارية.

وأُوقفت المباراة بعد بداية الشوط الثاني في ظروف غير عادية بعد أن اضطر بيلينينسيش إلى الدفع بتشكيلة من تسعة لاعبين من بينهم حارسان للمرمى عقب الإعلان عن 17 إصابة بالفيروس بين لاعبيه وأفراد طاقمه ودخولهم العزل.

واستغل بنفيكا تفوقه العددي وسجل سبعة أهداف في الشوط الأول قبل أن يعود بيلينينسيش إلى الملعب بسبعة لاعبين فقط لخوض الشوط الثاني.

وأوقفت المباراة بعد الاستراحة عندما سقط جواو مونتيرو، وهو حارس مرمى كان يلعب في وسط الملعب، أرضا ولم يستطع إكمال اللقاء، مما أجبر الحكم على إطلاق صفارة نهاية المباراة التي تتطلب على الأقل سبعة لاعبين من كل فريق.

وبعد وقت قصير من المباراة قال رئيسا الناديين للصحفيين إنه لم يكن هناك أي خيار آخر غير اللعب لتجنب المخاطرة بعقوبة "الغياب غير المبرر" وحملا الرابطة مسؤولية عدم تأجيل اللقاء.

وأصيب مدافع بيلينينسيش كافو بيتي بفيروس كورونا بعد عودته إلى البرتغال الأسبوع الماضي عقب خوض مباراة مع منتخب بلاده جنوب أفريقيا.

وقال روي سواريس رئيس بيلينينسيش إنه يشعر بالقلق من أن الحالات في تشكيلة فريقه قد تكون متعلقة بسلالة أوميكرون الجديدة من فيروس كورونا. 

وردا على الاتهامات أبلغت رابطة الدوري وكالة الأنباء البرتغالية بأنها لم تتلق طلبا رسميا بتأجيل المباراة، وذكرت الرابطة في بيان أنها ستفتح تحقيقا لتحديد المسؤولين خاصة فيما يتعلق بالامتثال للبروتوكولات الصحية، وسيجتمع مجلس إدارة الرابطة اليوم الإثنين، كما دعت الرابطة لاجتماع طارئ مع الحكومة والسلطات الصحية للحصول على معلومات عن بروتوكولات كوفيد-19.