الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: 3 حكام مرشحين لإدارة نهائي دوري أبطال إفريقيا

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 03:54 م
باملاك تيسيما
باملاك تيسيما

كشف تقارير إعلامية مغربية، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" انتهى من وضع قائمة الحكام المرشحين لإدارة المباراة النهائية بمسابقة دوري أبطال إفريقيا المحدد لها السادس من نوفمبر المقبل حتى الآن.

ذكر موقع "الأيام 24"، أن "كاف" وضع الحكم المغربي رضوان جيد على رأس وضع قائمة الحكام المرشحين لإدارة المباراة النهائية بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، مشيرة إلى أن جيد هو المرشح الأقوى لقيادة النهائي في حال تأهل الزمالك ليواجه غريمه الأهلي.

وأضاف أن قائمة الحكام المرشحين لإدارة المباراة النهائية بمسابقة دوري أبطال إفريقيا المحدد لها السادس من نوفمبر المقبل حتى الآن تضم أيضاً الجامبي باكاري جاساما والأثيوبي باملاك تيسيما.

ونجح النادي الأهلي في حجز مقعده بالمباراة النهائية في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما حقق فوزاً عريضاً على الوداد المغربي بنتيجة 3 – 1 في المباراة التي جمعتهما باستاد القاهرة، في "إياب" الدور نصف النهائي.

وتقدم الأهلي بثلاثة أهداف متتالية عن طريق، مروان محسن في الدقيقة الرابعة من أحداث اللقاء، بهدف احتسبه الحكم بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو "الفار"، والتأكد من صحته، وعزز حسين الشحات بهدف ثانٍ في الدقيقة 26 أحرزه بشكل رائع، راوغ خلاله دفاعات الوداد بشكل مميز للغاية، ولم تمر الدقيقة 60 حتى تمكن ياسر إبراهيم من تسجيل الهدف الثالث برأسية مميزة سددها من ضربة ركنية نفذها حسين الشحات، قبل أن يتمكن زهير المترجي من تسجيل هدف الوداد الوحيد في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

ويلتقي الأهلي مع الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي، وفاز الأهلي ذهابًا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد "محمد الخامس" بالدار البيضاء، سجلهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول.