السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

حصاد 2021.. عام "قطع الرؤوس".. من قاتلة زوجها بإمبابة حتى سفاح الإسماعيلية

الأربعاء 29/ديسمبر/2021 - 01:57 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث

تفصلنا أيام قليلة عن العام الجديد وسط ترقب كافة الناس، نظرًا لما تركه عام 2021 من أحداث ووقائع يصعب نسيانها، بل إن بعضها ترك بصمة مخيفة في القلوب نظرًا لبشاعتها وعدم معقوليتها.

تكرر خلال هذا العام 3 وقائع وجرائم تقشعر لها الأبدان وأرَّقت الرأي العام، في توقيتات ومحافظات مختلفة ولكن العامل المشترك بينها كان "قطع الرؤوس".

"بيطلب حقه الشرعي كتير".. ربة منزل تقطع رأس زوجها بإمبابة 

خلال أغسطس الماضي، أقدمت ربة منزل على قتل زوجها وقطع عضوه الذكرى وفصل رأسه عن جسده داخل منزلهما، ثم لفه بملاءة سرير وإلقائه في الشارع بمساعدة نجلها بمنطقة إمبابة بالجيزة. 

وقالت المتهمة، إنها تخلصت من زوجها بسبب طلبه حقة الشرعى بصورة متكررة، وتابعت: "خليته نايم على السرير ودخلت المطبخ جبت السكينة.. وبعدين ضربته 5 طعنات في البطن لحد ما مات.. وبعدين قطعت راسه.. ولفيت الجثة في بطانية ورميتها في صندوق زبالة على أول الشارع.. وبعدين حطيت رأس الجثة في كيس ورميتها في أبو النمرس".


"دبور" ذبح مواطن وتجول برأسه في الشارع بالإسماعيلية 

في شهر نوفمبر الماضي، شهدت محافظة الإسماعيلية، جريمة قتل بشعة أفجعت القلوب؛ بعدما أقدم شاب يدعي "عبد الرحمن" وشهرته "دبور"، على ذبح شخص بالطريق العام، حيث قام بفصل رأسه عن جسده، ثم تجول بين المارة حاملاً الرأس المبتورة في يده وقطرات الدماء تتساقط منها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يتضمن قيام أحد الأشخاص بذبح آخر وسط المارة، مما أثار الفزع والرعب بين الأهالي، حال ارتكاب المتهم جريمته، وسط حالة ذهول من الجميع، دون تدخل أحد.

وقررت محكمة جنايات الإسماعيلية، إحالة أوراق "عبد الرحمن دبور" المتهم بذبح مواطن في شوارع الإسماعيلية إلى فضيلة المفتي؛ لاستطلاع الرأي الشرعي في حكم إعدامه.


واقعة الإسماعيلية تتكرر.. جثة دون رأس تثير فزع الأهالي بسوهاج 

ورغم مرور أقل من شهرين على واقعة الإسماعيلية، إلا أن الجريمة تكررت مرة آخرى في جنوب مصر، بعدما عثر الأهالي على جثة شاب مفصول الرأس في نهر النيل بمحافظة سوهاج، في واقعة أثارت رعب كل من سمع بتفاصيلها، خاصة بعدما تم تحديد هوية الضحية وتبين أنه مبلغ باختفاه  قبل أسبوع من العثور عليه.

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة المراغة بمديرية أمن سوهاج من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة المركز؛ بتغيب شقيقه عامل، مقيم بذات العنوان، عن مسكنهما مُنذ تاريخ 9 الجارى لخلافات بينه وزوجته ولم يتهم أحد بالتسبب فى غيابه.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات توصلت جهود فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن سوهاج إلى أن وراء غياب المذكور 4 أشخاص، من بينهم شقيقتان مقيمتان بدائرة المركز.

وعقب تقنين الإجراءات وبإستهدافهم بعدة مأموريات برئاسة قطاع الأمن العام أمكن ضبطهم، وبمواجهتهم إعترفوا بصحة ما أسفرت عنه التحريات وأضافت إحدى السيدات بقيام المُتغيب بابتزاز شقيقتها مادياً وتهديدها فاتفقتا مع المتهمين الآخرين على التخلص منه وقامت إحداهن باستدراج المجنى عليه وكان فى إنتظارهما باقى المتهمين، وعقب وصوله قاموا بتوثيقه وقامت إحدى المتهمات بالتعدى عليه بمقص حديدى وأحدثت إصابته بجروح متفرقة بالجسم حتى فارق الحياة وقام أحد المتهمين بفصل رأسه عن جسده بإستخدام سكين ثم قاموا بوضعه داخل شيكارة وقاموا بنقله وإلقائه بمجرى نهر النيل بدائرة المركز.
 
فى وقت لاحق تمكنت قوات الإنقاذ النهرى بمديرية أمن سوهاج من العثور على كيس بلاستيكى أسود بداخله رأس المجنى عليه وتم إستخراج الجثة بمكان إلقائها بنهر النيل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.