الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد الجابوني يعلن إصابة أوباميانج بفيروس كورونا قبل أمم إفريقيا

الخميس 06/يناير/2022 - 01:16 م
أوباميانج في تدريبات
أوباميانج في تدريبات منتخب الجابون

أعلن الاتحاد الجابوني لكرة القدم، اليوم الخميس، إصابة أوبامانج نجم أرسنال الإنجليزي، بفيروس كورونا، وذلك قبل إنطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية الأحد المقبل في الكاميرون.

وكانت بعثة المنتخب الجابوني قد حطت الرحال بالكاميرون بعد مفاوضات مطولة مع الاتحاد الجابوني حيث رفض اللاعبون السفر إلى الكاميرون قبل التوصل بمستحقاتهم المالية، ويفتتح منتخب الجابون مشاركته في كأس الأمم الإفريقية، يوم الإثنين المقبل، بمواجهة منتخب جزر القمر ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

من ناحية أخرى، أعلنت الحكومة الكاميرونية نشر قوات إضافية من الجيش والشرطة والمدرعات في المدن المستضيفة لمباريات بطولة كأس أمم إفريقيا التي تنطلق الأحد المقبل، بعد تهديدات الانفصاليين بتعطيل البطولة، وفقاً لموقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وكشفت تقارير صحفية عن تهديدات من الجماعات الانفصالية في الكاميرون بتعطيل بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، وتهديد المنتخبات واللاعبين المشاركين فيها.

حذرت الحكومة البريطانية مواطنيها من السفر إلى مدينتي "جاروا"، و"ليمبي" في الكاميرون، قبل أيام قليلة على إنطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية وذلك بسبب تدهور الأوضاع الأمنية هناك.

وذكرت صحيفة "سبورت ميل" البريطانية، أن تحذيرات الحكومة جاءت بالتزامن مع مشاركة 12 لاعباً من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في بطولة كأس الأمم الإفريقية، على رأسهم الثلاثي المصري محمد صلاح ومحمد النني، ومحمود تريزيجيه.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة البريطانية حذرت من وقوع هجمات في جميع أنحاء الكاميرون، كما حذرت من ذلك جماعات حقوق الإنسان، خصوصاً بعد تعرض المفوضية البريطانية العليا في ياوندي للتهديد، إذ تعتبر حكومة المملكة المتحدة، مدينتي "جاروا" في الشمال، "وليمبي" في غرب الكاميرون، من المدن الأشد خطورة، جدير بالذكر أن مدينة "جاروا" تستضيف مباريات المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات مصر ونيجيريا والسودان وغينيا بيساو.