السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

غادة والي: العمل والأمل هما طريقنا للخروج من جائحة كورونا

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 10:41 م
غادة والي
غادة والي

صرحت الدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة، أن مكتب الأمم المتحدة للجريمة والفساد والمخدرات معني بـ 4 ملفات: مكافحة الجريمة المنظمة، مكافحة الفساد، مكافحة الإتجار في المخدرات، ومكافحة الإرهاب.

وأن اهتمام منتدى شباب العالم بعقد جلسة عن التداعيات النفسية والسلوكية في عالم ما بعد الجائحة، لمناقشة أثر وباء كورونا على نفوس البشر، ومواجهة الخوف، جاءت تصريحات والي خلال التغطيات الخاصة التي تقوم بها اذاعات راديو النيل، لمنتدي شباب العالم من داخل شرم الشيخ.

كما أوضحت أن البشرية الآن تواجه أنواع عديدة من الخوف، مثل الخوف من المرض، والخوف من العدوى، والخوف من المستقبل، والخوف من فقد الوظيفة وفقد المدخرات، وفقد الأحباء. 

وصرحت بأنه ينبغي علي الإعلام ان يقوم بدور إيجابي يتمثل في نشر التواصل السليم بين الناس وتقليل الشعور بالوحدة، ومواجهة الشائعات، وقالت انهم ناقشوا في جلسة "التداعيات النفسية والسلوكية في عالم ما بعد الجائحة" دور الحكومات في زيادة الاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية وإتاحة الميكنة حتى نواجه أي أوبئة أخرى قد تظهر في المستقبل، وعلى منظمات المجتمع المدني دور كبير في المساندة والتواصل وفي الدعم النفسي للمواطنين، وخصوصا ان المرض النفسي مثل باقي الأمراض الأخرى، ويمكن لأي شخص أن يصاب به، ونحتاج لزيادة الوعي تجاه مثل هذه النوعية من الأمراض.

كما صرحت بزيادة معدلات العنف المنزلي والعنف ضد المرأة بعد الجائحة بسبب تواجد الأزواج لمدة أطول في المنازل، وبسبب الضغوط الاقتصادية، و اختتمت قائلة بأن العمل والأمل هما طريقنا للخروج من جائحة كورونا.