السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الكاميرون تكتسح إثيوبيا برباعية وتصعد لثمن نهائي أمم إفريقيا (فيديو)

الخميس 13/يناير/2022 - 07:43 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

صعد منتخب الكاميرون إلى دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما حقق فوزاً عريضاً على إثيوبيا بنتيجة 4 – 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بمدينة "ياوندي"، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.


بادر منتخب إثيوبيا بالتسجيل عن طريق هوتيسا في الدقيقة الرابعة، حيث -انطلق أمانويل جيبريميكل بالكرة من جهة اليمين ثم مرر الكرة لداخل منطقة الجزاء وسددها مباشرة داوا هوتيسا لداخل الشباك، وأدرك كارل ايكامبي التعادل لمنتخب الكاميرون في الدقيقة الثامنة، بعدما أرسل  كولينز فاي تمريرة عرضية من جهة اليمين ارتقى لها ايكامبي وحولها برأسية قوية من على القائم الثاني لداخل الشباك.



وسجل فينسنت أبو بكر الهدف الثاني لمنتخب الكاميرون في الدقيقة 53، حيث أرسل كولينز فاي تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء ارتقى لها فينسنت أبو بكر وحولها برأسية قوية لتمر على يمين الحارس لداخل الشباك.



وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثالث في الدقيقة 55، بعدما توغل مومي نجاماليو بالكرة داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين ثم مرر الكرة أمام المرمى ليحولها فينسنت أبو بكر لداخل الشباك من على القائم الأول، بينما اختتم كارل توكو ايكامبي مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 67.



هذا الفوز رفع رصيد منتخب الكاميرون إلى 6 نقاط في صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى، بينما ظل رصيد منتخب إثيوبيا خالياً من النقاط.