الأربعاء 26 يناير 2022 الموافق 23 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

ننشر أول صورة لجواز سفر الإرهابى حسام منوفى سلام

الجمعة 14/يناير/2022 - 03:49 م
الارهابى حسام
الارهابى حسام

ننشر أول صورة لجواز سفر الإرهابى حسام منوفى سلام أحد مؤسسي حركة حسمن والذى نجحت مصر فى القبض عليه بعد هبوط اضطرارى لطائرة  فى مطار الأقصر كانت قادمة من السودان متوجهه إلى السعودية.


و"الصيد الثمين" هو الوصف الأمثل والأدق للإخواني حسام منوفي سلام، الذي ادعت الجماعة الإرهابية إلقاء القبص عليه وتعرضه للتعذيب داخل السجون المصرية، مع علمهم بأنه هارب ونفذ عددًا من العمليات الإرهابية، إلا أن القدر كان له رأي آخر وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه داخل مطار الأقصر.

كان الإخواني حسام منوفي في طائرة من السودان ومتجهة نحو تركيا، إلا أن القدر شاء أن يقرر الطيار هبوط الطائرة اضطراريًا في مطار الأقصر بسبب إنذار بنشوب حريق في مخزن الحقائب؛ ليتم إخلاء الطائرة من كافة ركابها ومن بينهم الإخواني الهارب، ويتبين حدوث عطل في جهاز الإنذار الخاص بالحريق في مخزن الحقائب.

حاول الإخواني التخفي من الأجهزة الأمنية بمطار الأقصر بشتى الطرق خوفا من افتضاح أمره، ولكن أثناء فحص ركاب الطائرة لإعادتهم لاستكمال رحلتهم المتجهة لتركيا، ليكشف أمره ويتم القبض على حسام منوفي داخل مطار الأقصر قبل فراره إلى تركيا.

ويعد الإخواني حسام منوفي، من مؤسسي وكوادر حركة حسم الإرهابية ومتهم رئيسي في القضية رقم 64 لسنة 2017 جنايات القاهرة والقضية رقم 724 لسنة 2016 والمحالة للقضاء العسكري برقم 64 لسنه 2017 جنايات شرق، والمعروفة إعلاميًا بـ "تأسيس حركة حسم الإرهابية".

وتورط الإخواني حسام منوفي في عدة عمليات تفجيرات واغتيال من أبرزها: اغتيال اللواء عادل رجائي قائد الفرقه 9 مدرعات، والرائد محمود عبد الحميد صادق رئيس مباحث قسم طامية، والملازم بقسم شرطة العمرانية أحمد عز الدين.

كما تورط "منوفي" في التخطيط وتنفيذ عمليات إرهابية منها محاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، ومحاولة اغتيال المستشار أحمد أبو الفتوح، والدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق.








ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟