الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بمبدأ خالف تعرف.. ديما صادق صاحبة المواقف الشاذة

الإثنين 24/يناير/2022 - 08:33 م
ديما صادق
ديما صادق

دعم المثلية الجنسية، مواقف عدائية ضد حزب الله، تهديد بالاغتصاب والقتل، اعتراض على القيم والأخلاق المجتمعية باسم الحرية، مطالبه بالإفراج عن الإرهابيين.. ديما صادق.


دائمًا ما تثير المواقف التي تتبنها الإعلامية ديما صادق الجدل في المجتمع اللبناني، من دعم للمثالين والاعتراض عن تلقبيهم بـ "الشواذ" معلله أن الشواذ تختص بالاغتصاب والمخدرات وما دون ذلك فهو لا يندرج تحت مسمى الشواذ، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل كشفت أنها من انصار المثلية قائلة: "طبعا مع كامل احترامنا لحقوق المثليين جنسيا، والتي نحن من أشد المطالبين بها".


وفي تغريدة شاركتها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" دعمها للراهبة جينين لدفعها عن حقوق المثليين.



وفي لقاء أجرته مع الممثل عادل كرم في برنامج "بيت الكل" الذي يعرض على قناة tv في عام 2019 انها تتعرض للتهديد من "حزب الله" و"التيار الوطني" بسبب المواقف العدائية التي دائمًا ما تظهره في البرامج التي تقدمها.

والغريب في الأمر أن بعد تلك المواقف الغير مبررة، تتسال في تعجب عن سبب تصدر هشتاج "دينا الواطية" مواقع التواصل الاجتماعي خلال الثورة اللبنانية، لترد بعد فترة على الهاشتاج "انها تسير بذلك في الطريق الصحيح".



ولم يتوقف الأمر على الهاشتاج بل قام البعض بتركيب صور وفيديوهات لها ونشرها على المواقع الإباحية، وتهديدها بالقتل وطالب البعض بمحكمتها وسجنها لنها لا تفعل ذلك إلا للفت الأنظار لها  لترد "أعرف أن النضال يكلف الكثير وقد يدفع المناضل دمه ثمنًأ من أجل القضية".


ولم يتوقف الأمر عند الحدود اللبنانية بل استمد ليصل للتتدخل ديما طارق في الشؤون الخاص بدولة مصر فقد كتبت بوست تسجل فيه إعتراضها على الوضع السياسي المصري وتدافع عن الإرهاب ووصل الأمر ن تتهم الحكومة المصرية أنها تقوم بمحاكمة المتهمين للجد من النسل؟.


ولم ينته الأمر عند هذا الحد ليفاجئ المجتمع المصري بإتهام ديما طارق النائب المصري مصطفى بكري بتحرش بها عندما تواصلت معه لمناقشة رسالة ماجستير.