الأحد 22 مايو 2022 الموافق 21 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

قمة الرئيسين السيسي وتبون.. حملت رسائل مهمة وتطابقًا في وجهات النظر

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 10:11 م
مصر تايمز

قالت الاعلامية لميس الحديدي أن القمة التي عقدت اليوم وجمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره الجزائري عبد المجيد التبون كانت مهمة وحملت رسائل هامة وخرجت بمخرجات بالغة الاهمية خاصة فيما يتعلق بتطابق وجهات النظر في عدد من القضايا على مستوى المنطقة بالاضافة لاهمية العلاقات الثنائية إجتماعياً وثقافياً وإقتصاديا وألية التشاور السياسي.

تابعت خلال برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة "ON" قائلة: "التنسيق الامني بالغ الامنية خاصة في مجال مكافحة الارهاب حيث عانيا كلا منهما من الارهاب في سنوات مضت خاصة مع إمتداد حدودهما مع بعض الجيران ومن ثم تبادل الخبرات في مجال مكافحة الارهاب أمر بالغ الاهمية".

وشددت الحديدي أن الجزائر تولي إهتماماً كبيراً بالقضية الفلسطينية وترغب في أن يكون لها جانب كبير في القمة العربية المتوقعة والتي تستضيفها الجزائر قائلة: " تنسيق مهم بما يعكس التزام البلدين بتعميق التحالف الاستراتيجي الراسخ بينهما".

وأكدت الحديدي أن مصر وما قاله الرئيس السيسي اليوم بشأن دعم مصر لاستضافة الجزائر للقمة العربية كانت رسالة مهمة قائلة: "مصر تدعم استضافة الجزائر للقمة العربية، والصحافة الجزائرية قالت إن الرئيس عبدالمجيد تبون جاء لمصر للحصول على دعمها للقمة العربية وحلحلة بعض المواقف في بعض القضايا"

وأوضحت الحديدي أن دور الجزائر مهم في ملف أزمة سد النهضة فيما يتعلق بدعم الجانب المصري والسوداني في قضية سد النهضة هو دور مهم، والرئيس عبدالمجيد تبون أكد على أهمية زيارته لمصر وتنسيق المواقف، وزيادة التعاون بين البلدين في الفترة المقبلة. "

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads