الأحد 22 مايو 2022 الموافق 21 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

صدام خارج التوقعات بين مصر وكوت ديفوار في كأس أمم إفريقيا

الأربعاء 26/يناير/2022 - 09:55 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يسعى منتخب مصر لحجز بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون عندما يواجه كوت ديفوار في السادسة مساء اليوم، ضمن منافسات دور الـ16.

وتأهل منتخب كوت ديفوار لدور الـ 16 بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، بفوز عريض على الجزائر بنتيجة 3-1 بعد تعادل مثير مع سيراليون بنتيجة 2-2، وقبله الفوز على غينيا الاستوائية بنتيجة 2-1، بينما حل منتخب مصر "وصيفاً" في المجموعة الرابعة، بعد الخسارة أمام نيجيريا بنتيجة 0-1 قبل أن يصحح مساره سريعاً بالفوز على غينيا بيساو ثم السودان بنفس النتيجة 1-0.

مباراة مصر وكوت ديفوار ستكون شاهدة على مواجهة من نوع خاص تجمع بين اثنين من أفضل الهدافين في أوروبا، هما محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، وسيباستيان هالر نجم منتخب كوت ديفوار ونادي أياكس أمستردام الهولندي.

ويتصدر محمد صلاح نجم هجوم ليفربول، ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 16 هدفا، بفارق 6 أهداف عن زميله ديوجو جوتا أقرب ملاحقيه، في المقابل، يعتلي هالر مهاجم أياكس أمستردام، صدارة ترتيب هدافي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف، يليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ صاحب الـ9 أهداف.

وفي وقت سابق، عقد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، جلسة خاصة مع اللاعبين، في فندق الإقامة، عقب التأكد من ملاقاة منتخب كوت ديفوار الأربعاء المقبل، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وقال مراسل قناة "أون تايم سبورت" في تصريحات عبر برنامج "الطريق إلى المونديال": "كيروش تحدث مع اللاعبين وقال لهم أن المباراة في المتناول وليست مستحيلة، ويجب أن نحترم المنتخب الايفواري ولكن الفوز عليه ليس مستحيلاً".

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads