الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إيتو يهنىء منتخب مصر.. ويوجه رسالة لأسود الكاميرون

الجمعة 04/فبراير/2022 - 02:38 م
صامويل ايتو
صامويل ايتو

حرص صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني، على توجيه التهنئة لمنتخبي مصر والسنغال، بعد صعودهما إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليًا في الكاميرون.

وكتب صامويل إيتو عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"،  "تهانينا لمنتخبي مصر والسنغال بعد الصعود للنهائي، أتطلع للاستمرار في الاحتفال بالكرة الأفريقية نهاية هذا الأسبوع".

ووجه إيتو رسالة لمنتخب الكاميرون بعد خسارته أمام قائلًا "برافو لمنتخب الأسود التي لا تقهر على الأداء الرائع في الكان، لم نتمكن من الوصول إلى النهائي، لكننا أظهرنا كفريق للعالم ما نستطيع نحن أبناء الكاميرون فعله، الخروج ليس نهاية المطاف".

ولم تتوقف مكاسب تأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، على الصعيد الفني فقط بل امتدت أيضاً إلى الصعيد المادي.

ومن ضمن المكاسب التى حققها منتخب مصر ببلوغ المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33، هى الجائزة المالية التى سيحصدها طرفا النهائى القاري، وذلك بعدما قرر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف" قبل انطلاق البطولة، زيادة الجوائز المالية للمسابقة، حيث سيحصل المنتخب المتوج باللقب على مبلغ 5 ملايين دولار بزيادة قدرها نصف مليون دولار مقارنة بالبطولة السابقة، على أن يحصد المنتخب الوصيف مبلغ 2 مليون و750 ألف دولار ما يوازي 43 مليون جنيه مصري.