الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

"العالم يحبس أنفاسه".. الدعوات لا تنقطع لخروج الطفل ريان سالما لأهله.. وفرق الإنقاذ تواصل جهودها للحفر.. وانهيار جزء من التربة أثار القلق.. وعضو لجنة تتبع إنقاذ الطفل: نعمل بحذر لتفادى أي كارثة

الجمعة 04/فبراير/2022 - 03:38 م
الطفل ريان
الطفل ريان

حبس العالم أنفاسه على مدار اليوميين الماضين وسط دعوات لا تنقطع أن يخرج الطفل ريان سالمال لأهله بعد سقوطه فى بئر بعمق 32 متر.

وقالت وسائل إعلام مغربية، إن أعمال الحفر الجارية لإنقاذ الطفل ريان، الذي سقط في بئر بقرية إغران بجماعة تمروت بإقليم شفشاون، وصلت إلى عمق أكثر من 30 مترا بحضور مهندس وتقنيين طوبوغرافيين.

يأتى ذلك فى الوقت الذى شهد انهيار جزء من التربة أثناء الحفر لإنقاذ الطفل ريان ، وسط العمل على قدم وساق لإنقاذه 

وأفاد عبد الهادي الثمراني، عضو لجنة تتبع إنقاذ الطفل ريان المحدثة بعمالة إقليم شفشاون، في تصريح صحفي، بأن أشغال إنجاز حفرة موازية للبئر بلغت مع منتصف اليوم الجمعة 30 مترا، موضحا أن الأشغال تتقدم بشكل حثيث؛ لكن بكثير من الحذر لتفادي أي انهيار محتمل للأتربة.

وأشار الثمرانى، إلى أن الطفل ريان لم يتناول أي طعام عكس ما تم ترويجه داخل مواقع التواصل الاجتماعي، مبرزا أن "أمل بقاء الطفل ريان على قيد الحياة يظل قائما".

واستمرار لمتابعة عملية إنقاذ الطفل ريان الذى سقط فى بئر عميق ، كشفت وسائل إعلامية مغربية إنه تم الحفر لـ30 متر ويتبقى مترين فقط على الوصول للطفل فى العمق الذى سقط به ، وهى مراحل متقدمة للحفر وسط وجود فرق إنقاذ متقدمة.


وأوضحت وسائل الإعلام المغربية أن السلطات المغربية قامت بإبعاد الجماهير عن مربع الحفر تفاديا لأى مخاطر قد تهدد حياة آخرين، موضحه أن هناك فرق خاصة ستدخل لاستكمال عمليات الحفر.

وأكدت عائلة الطفل ريان المغربي الذى سقط فى بئر منذ يوميين وسط محاولات إنقاذه حتى الأن إنه مازال حي ويتحرك بشكل خفيف وإنه تم توصيل الأكسجين والماء له، جاء ذلك وفق ما نقلته قناة العربية عن أسرة الطفل ريان.

ومن جانبها طالبت والدة الطفل ريان السلطات المغربية بإنقاذ نجلها ، وسط جهود ومحاولات مستمرة لإنقاذه. 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو جديد للطفل ريان داخل البئر يظهر إنه على قيد الحياة ومازال يتنفس.