الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ بني سويف: ملف تعليم الكبار من أهم الخطط التنموية للمحافظة

الأربعاء 02/مارس/2022 - 06:41 م
صورة من التكريم
صورة من التكريم

رحب محافظ بني سويف، محمد هاني غنيم، برئيس الهيئة والوفد المرافق له، مؤكدا على أن ملف تعليم الكبار في مقدمة أجندة عمل المحافظة وخططها التنموية، وذلك في إطار رؤية مصر 2030 التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأثنى المحافظ على الجهود التي تبذلها الهيئة، والتي أسفرت عن أن محافظة بني سويف في المركز الأول في معدل التغير في مستوى الأمية من حوالي 40% إلى 28%، بجانب المشاركة بشكل كبير في دعم جهود المحافظة في المجالات التنموية.

وأشار غنيم إلى أن الهيئة شريك رئيس في المبادرات التي تنفذها المحافظة، لاسيما في مجال تحقيق التنمية المستدامة بالقرى، والتي كان أبرزها المشاركة في خطة تنمية القرى المجاورة لواحة ومنطقة ميدوم ضمن إستراتيجية التنمية السياحية من خلال دعم وتحفيز قيام الصناعة بكل مكوناتها. 

وطالب محافظ بني سويف، بأهمية أن ترتبط إستراتيجية تعليم الكبار عبر برامجها وآلياتها بعدد من القضايا الاجتماعية منها البطالة وتوفير فرص عمل ومراعاة احتياجات سوق العمل، من خلال تأهيل الفئات المستهدفة لأنشطة الهيئة وتدريبهم على تنفيذ المشروعات الصغيرة والحرفية.


وأكد رئيس الهيئة على أن المحافظة جاءت في المركز الأول في آخر تقرير لمعدل التغير في مستوى محو الأمية، حيث كانت الأمية 40.9% في 2017 وصلت إلى 28% في مارس 2022، وذلك يؤكد حجم الجهد المبذول من الهيئة والدعم النوعي من أجهزة المحافظة تحت رعاية وتوجيهات محافظ بني سويف،مشيرا إلى أنه وجد ذلك بشكل عملي خلال زيارته اليوم،لاسيما وأن المحافظة تعمل من خلال رؤية تنموية واضحة.

وفي ختام اللقاء أهدى"عاشور"درع الهيئة للمحافظ تقديرا لدعمه النوعي والمميز لجهود فرع الهيئة، وتكليف الأجهزة التنفيذية بالتعاون المستمر مع الفرع في كافة البرامج والأنشطة والمبادرات القومية التي تم تنفيذها على مستوى عالي .