السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

إصابات طفيفة.. مصدر بالتعليم يكشف لـ"مصر تايمز" تفاصيل شجار طلبة مدرسة دولية في القاهرة

الثلاثاء 15/مارس/2022 - 04:48 م
جانب من المشاجرة
جانب من المشاجرة

قال مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم إن الطلبة الذين تم رصدهم عن طريق فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء وقوع شجار عنيف بينهم سوف توفع عليهم لائحة الانضباط المدرسي التي تحديد مستويات المخالفة والاستراتيجيات العلاجية والإرشادية والعقابية التى يجب اتباعها للحد من السلوكيات غير مقبولة والسلبية داخل المدرسة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أنه بخصوص المعلمين والمشرفين فلن توقع عليهم أي عقوبة، لكن سوف يتم سؤالهم خاصة الإشراف المسؤول عن ذلك اليوم لمعرفة تفاصيل ما دار داخل فناء المدرسة بين الطلبة.

وأكد على أنه سوف يتم كتابة تقرير مفصل بما حدث وتسبب في تطور الأمور إلي تلك المرحلة، بسؤال كل من حضروا الواقعة وتواجدوا بالقرب من مكان نشوبها في ذلك اليوم.

وأما عن الإصابات فأشار إلى أنها إصابات سطحية وكدمات، لم تحدث أي إصابات بالغة يمكن ذكرها، نافيا كل ما يثار حول إصابة الطلبة بجروح بالغة بسبب المشاجرة.

ونوه المصدر خلال حديثه إلى أن الطلبة المتسببين في المشاجرة سوف توقع عليهم عقوبة لعدم احترام قواعد المدرسة، وأنه لا صحة لتدخل المعلمين فيها، إلا لفض النزاع الحادث دون محاولة التعدي على أي من الطلبة.

وكان قد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لطلبة داخل أروقة مدرسة "انترناشونال" أثناء شجار عنيف دار بينهم، تسبب في حالة من الفزع بين المتواجدين من أصدقائهم.

وتناقل البعض شائعات تفيد بتعرض بعض الطلبة لإصابات بالغة، بالإضافة إلى اشتراك معلمي المدرسة في تلك الأزمة، إلا أنه تبين أنهم تدخلوا لإنهاء الأزمة وفض الاشتباك.

ونشرت الإعلامية ياسمين الخطيب فيديوهات من المدرسة التي يرتادها أبناؤها لمشاجرة عنيفة بين الطلاب، وعلقت عليها  قائلة: "مش همسح البوست حتى لو السيد وزير التعليم كلمني بنفسه.. فيديوز مفزعة، بعتهالي ابني من خناقة حصلت من شوية في مدرسته".

وأضافت: "التلاميذ ضربوا بعض وضربوا المدرسين، وإدارة المدرسة فقدت السيطرة تماماً، فاضطرت تبلغ الشرطة اللي جت وقفت المجزرة.. بعدها الإدارة أجبرت الطالبات اللى صوروا الواقعة على تفتيش موبايلاتهم وحذف الفيديوز- اللي كانت اتسربت بالفعل".

وتابعت: "الأحداث دي يا سادة في مدرسة لغات انترناشونال مصاريفها بالشيء الفلاني.. رحمة الله على هيبة المدارس، وسلامه لمدرسة الراهبات اللي اتعلمت فيها إن (التربية) أهم من (التعليم)".