الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

أول تعليق رسمي على تسعيرة المستشفيات الخاصة بعد ارتفاع الدولار (خاص)

الثلاثاء 22/مارس/2022 - 07:20 م
المستشفيات الخاصة
المستشفيات الخاصة

كشف الدكتور علاء عبد المجيد، رئيس مجلس إدارة غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص،  أسعار المستشفيات الخاصة في أعقاب ارتفاع سعر الدولار.

وأوضح عبد المجيد في تصريحات خاصة لموقع "مصر تايمز"، أن أسعار المستشفيات الخاصة تخضع للمنافسة الحرة؛ طبقًا لأسعار العرض والطلب.

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص، إلى أن الغرفة التي يترأسها ليست منوطة بتسعير أو وضع حد أقصى لأسعار المستشفيات الخاصة، موضحًا أن مديري المستشفيات الخاصة هم من يضعون تسعيرة مستشفياتهم.

في سياق متصل، كشف مصدر مطلع بهيئة الدواء المصرية عن أبرز الإجراءات التي تعمل الهيئة على تطبيقها والقيام بها لمنع ارتفاع أسعار الأدوية في أعقاب ارتفاع سعر الدولار أمس الإثنين وحتى الوقت الحالي.

وقال المصدر في تصريحات لـ "مصر تايمز"، إن الهيئة تنوي اطلاق حملات تفتيشية ومراقبة مستمرة للصيدليات لتنظيم حركة بيع الأدوية، خاصة وأن بعض الصيدليات تستغل مثل تلك الأزمات لزيادة أسعر الأدوية.

وأوضح المصدر بهيئة الدواء المصرية أن الهيئة تنوي استمرار الحملات على مدار الساعات المقبلة لمنع أي تلاعب في أسعار الأدوية أو زيادتها طبقًا لزيادة سعر الدولار.