الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الرئيس السيسي يوجه نداء عاجل للشعب المصري من داخل أكاديمية الشرطة

الخميس 24/مارس/2022 - 05:17 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن عدد الباعة الجائلين في مصر يتجاوز الـ 2 مليون شخص، مطالباً المواطنين بعدم البناء على الأراضي الزراعية والخروج إلى المدن الجديدة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال زيارته لأكاديمية الشرطة اليوم الخميس، "انتوا قاعدين على الاراضى الزراعية تبنو عليها لدرجة ان مبقاش فيه مكان للزراعة بالطريقة دي لازم نخرج في المدن الجديدة اللى بنعملها علشان نخرج كتلة سكانية كبيرة من الأماكن الموجودة".

وتابع الرئيس السيسي خلال حديثه مع طلاب أكاديمية الشرطة، "الشعب المصري عايش على مساحة أرض صغيرة جداً قياساً بعدد السكان، احنا عايشين على 60 ألف كيلو متر بس، في حين أن إحنا المفروض نتمدد ونعيش على كل أرض مصر وهي مليون متر مربع".

واستكمل الرئيس السيسي، "لازم الناس تفهم القضية اللي عندنا، لازم نتغير، في مصر أكتر من 2 مليون المفروض كان ليهم اشغال ويشتغلوا كل ده علشان عدد السكان كتير".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لا تعاني أي مشكلة فيما يخص توفير السلع الأساسية، موضحاً أن الدولة تعمل على توفير احتياجات المواطنين بشكل مستقر وآمن لشهور طويلة.

وأضاف الرئيس السيسي على هامش زيارته لأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، "هناك أزمة كبيرة في العالم لها تأثيرات كبيرة على كل الدول وليس مصر فقط، سواء في الطاقة أو في سلاسل الإمداد والأسعار"، مضيفاً، "إحنا معندناش أي مشكلة، ونتمنى أن تنتهي الأزمة سريعًا".

وتابع الرئيس السيسي، "إحنا خرجنا من أزمة كورونا ودخلنا في الأزمة العالمية وهذا عبء كبير على أي اقتصاد في العالم"، كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجموعة من الرسائل لطلاب أكاديمية الشرطة، خلال زيارته التفقدية للأكاديمية اليوم الخميس.

وقال الرئيس السيسي في كلمة ألقاها اليوم أمام طلاب كلية الشرطة، التركيز والانضباط والالتزام يحقق تقدماً في مدة زمنية ليست كبيرة، أهنئ  طلاب أكاديمية الشرطة على الجهد المبذول خلال الفترة الماضية".

وأضاف الرئيس السيسي، "نؤكد على معاني التضحية والالتزام بالواجب الوطني تجاه بلدنا وشعبنا وحماية أمنها القومي  وسلامتها  من كل شر ومكر يحاط بها".

وتابع الرئيس السيسي، "نقدم تضحيات لان مفيش مهمة إلا بتكون محاطة بالمخاطر  لكن الوطن يستحق منا كل شيء ، ومن يقوم بهذا الدور أسر مصرية تقدم ابنائها وبناتها وهى على علم بان هذا الامر قد يترتب عنه تضحية كبيرة"، مختتماً، "كل طلاب أكاديمية  الشرطة هم أبناء أسر مصرية عادية ، وعلينا الاستمرار في التدريب والتعلم أثناء التواجد في الكلية".