السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد الجزائري يشكو التحكيم إلى "فيفا" بعد الإخفاق في التأهل للمونديال

الخميس 31/مارس/2022 - 03:18 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة لمنتخب الجزائر

تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي بشأن ما سماه "التحكيم الفاضح" بعد قرارات "مجحفة" من الحكم الجامبي بكاري جاساما في مباراة إياب الدور الحاسم بتصفيات كأس العالم أمام الكاميرون بملعب مصطفى تشاكر في البليدة والتي حرمت المنتخب العربي من التأهل لنهائيات 2022 في قطر، وفقاً لوكالة "رويترز" الإخبارية.

وقال الاتحاد الجزائري في موقعه على الإنترنت "سيتم الاعتماد على جميع الوسائل المسموح بها من أجل استعادة حقوق المنتخب، وإعادة المواجهة وذلك في ظل ظروف تضمن نزاهة التحكيم"، كما طالب الاتحاد، "فيفا" بفتح تحقيق لتسليط الضوء على التحكيم في هذه المباراة.

وبدا أن الجزائر على بعد خطوة من بلوغ النهائيات في قطر بعد فوزها 1-0 في الكاميرون بذهاب الدور الفاصل وخاضت الإياب وسط جماهيرها الغفيرة في ملعب لا تخسر عليه عادة.

لكن الكاميرون تفوقت 1-0 على نحو مفاجئ لتمتد المباراة لوقت إضافي، وأدرك أحمد توبة التعادل قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت.

وبدا أن توبة سيصبح بطلاً شعبياً وصاحب هدف حسم التأهل لكأس العالم قبل أن يخطف كارل توكو إيكامبي هدف الفوز الصاعق في الدقيقة 124 لتنتزع الكاميرون بطاقة الصعود للنهائيات.

واختتمت النتيجة عدة أشهر كارثية للمنتخب الجزائري الذي خرج من الدور الأول في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون في يناير ليفقد اللقب الذي حققه في 2019.